سيارات

نصائح لتفادي أعطال السيارات في فصل الشتاء

الجورنال الاقتصادي- مي صلاح الدين:

يعتبر فصل الشتاء من الفصول التي تؤثر بشكل مباشر على السيارة، نظرا لما تسببه من امطار وأتربة والتي سوف يكون لها مردود سلبي على سلامة السيارة، سواء كان في حدوث أعطال مفاجئة داخلياً أو خارجيا أثناء حركة السير على الطرق المختلفة.

يستعرض جورنال الاقتصادي نصائح هامة لتفادي أعطال السيارات في فصل الشتاء، وذلك لإطلاع قرائها على كل ما يريد معرفته من وسائل وطرق حماية، ونرصدها على النحو التالي:-

– التأكد من فحص إطارات السيارة

يجب على سائق التاكد من سلامة إطارات السيارة قبل إنطلاق السير على الطرق من أجل عدم حدوث مشكلات مفاجئة، خصوصا مع قدوم الأجواء الشتوية الصعبة، وذلك عن طريق فحص ضغط الهواء للتعرف في حالة وجود ثقب في أحد إطاراتها.

– الحفاظ على نظافة السيارة الداخلية والخارجية

تتأثر نظافة السيارة الخارجية بشكل مباشر في فصل الشتاء، نتيجة وجود الأمطار والأتربة والتي قد تتسبب في حدوث تأكل وتلف الطبقة الخارجية، لذلك يجب الأعتناء الدائم والعمل على نظافتها بصفة مستمرة داخليًا وخارجيًا.

– فحص البطارية والوصلات الكهربائية الخاصة بالسيارة

يجب فحص بطارية السيارة عن طريق تشغيل الأضواء الأمامية قبل تشغيل المحرك ، عند حالة تشغيل الأضواء المحرك بصورة بطيئة يعني أن يمكن حدوث عطل بشكل مفاجئ، ومن ثم تحتاج البطارية إلى بعض الاختبارات التي من شأنها قياس درجة فاعليتها مثل: قياس الفولتية بجهاز الفولتيميتر، بالإضافة إلى اختبار الوصلات الكهربائية الموجدة داخل السيارة بطريقة دوروية ، نتيجة الأجواء الشتوية.

_ يستوجب فحص كميات السوائل داخل السيارة

تعد سوائل السيارات أحد أهم المهام الرئيسية التي يجب الاهتمام بها مثل مياة التبريد و زيت المحرك وزيت البنزين و زيت الفرامل، حيث تتمحور تلك السوائل في تحسين جودة أداء محرك السيارة، لذلك يجب الاعتناء بها في فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق