بورصة

“ناجي” و”ماجد توما” يخفضان حصتيهما فى “دايس”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية، عن قيام ناجي سمير توما توماس، بتخفيض حصته في شركة “دايس للملابس الجاهزة” إلى 14.51 %، وأوضحت الشركة في إفصاح إلى البورصة، أن ناجي سمير قام ببيع 3 مليون سهم من دايس للملابس، لتهبط ملكيته في رأسمال الشركة من 15.08 % إلى 14.51 %.

وأضافت، أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 7.72 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع 2.57 جنيه للسهم.

وفى بيان منفصل، قالت شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية، إن ماجد سمير توما توماس، خفض حصته في شركة “دايس للملابس الجاهزة” إلى 15.17 %، إذ قام ماجد سمير ببيع 3.82 مليون سهم من دايس للملابس، لتهبط ملكيته في رأسمال الشركة من 15.89 % إلى 15.17 %.

وأضافت “هيرميس”، أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 9.84 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع 2.57 جنيه للسهم، وأشارت، إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم 15.08 % لناجي سمير توماس.

وفقد سهم “دايس” للملابس نحو 16.72 % من قيمته خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة، على إثر علمليات البيع الكبيرة التي جرت على السهم فى الاسبوع الماضي من قبل مجلس الإدارة ، ما جعل المتعاملون بالسوق يتسائلون عن أسباب قيام مجلس إدارة شركة “دايس” ببيع تلك الكمية من الأسهم، ما كبد المستثمرين وحملة الأسهم خسائر فادحة .

وكان السهم قد اغلق بنهاية الأسبوع الماضي عند مستويات 2.49 جنيه، بعد التداول على اكثر من 181.865 مليون سهم بلغت قيمتها حوالي 507.480 مليون جنيه ليهبط بنحو 16.72% خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

تكبدت شركة دايس للملابس الجاهزة عن أول 9 أشهر من العام الجاري، خسائر مستقلة بلغت 77.02 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 98.16 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام قبل الماضي.

وتراجعت مبيعات دايس للملابس خلال التسعة أشهر إلى 700 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 979.94 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وفى يناير الماضي، قالت شركة دايس للملابس الجاهزة ، إن الجمعية العامة العادية قررت عدم توزيع الأرباح، على أن تتم دراسة مدى توافر السيولة المالية للازمة لتوزيع الأرباح من عدمه، وذلك مع استشارة مراقب الحسابات، على أن يتم العرض على الجمعية العامة القادمة لاتخاذ القرار، وأضافت الشركة انذاك، أن الجمعية وافقت على إعادة تشكيل مجلس الإدارة.

ووافقت الجمعية على اعتماد مجلس الإدارة وتقرير مراقبي الحسابات والقوائم المالية المستقلة والمجمعة في 31 ديسمبر 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق