بورصة

“مينا للاستثمار” توصي بتجزئة القيمة الاسمية وزيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اقترح مجلس إدارة شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، تجزئة القيمة الاسمية للسهم على سهمين بحيث تصبح القيمة الاسمية للسهم جنيه بدلاً من جنيهان للسهم، مع تعديل عدد أسهم رأس المال لتصبح 150 مليون سهم بدلاً من 75 مليون سهم، بغرض توسيع قاعدة الملكية.

وقالت الشركة، إن المجلس افترح زيادة رأس مال الشركة المصدر من 150 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه، بزيادة 150 مليون جنيه.

وأضافت الشركة، أن الزيادة النقدية تمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل بحسب نسبة مساهمته في رأس مال الشركة من خلال إصدار 150 مليون سهم يتم الاكتتاب فيها بالقيمة الاسمية بواقع جنيه للسهم، بالإضافة إلى مصروفات إصدار بواقع قرشان للسهم الواحد.

وأشارت، إلى أنه يتم زيادة رأس المال المصدر نقداً مع أعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي، وأنه يتم تنفيذ زيادة رأس المال المصدر فور إتمام تنفيذ عمليه تجزئة القيمة الاسمية للسهم وأثارها، ووافق المجلس على اعتماد تقرير الإفصاح وفقاً لنص المادة 48 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة بشأن السير في إجراءات زيادة رأس مال الشركة المصدر.

ووافق المجلس على تفويض الرئيس التنفيذي على تكليف وتعيين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة لأسهم رأسمال الشركة، ودعا المجلس لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للنظر في تجزئة القيمة الاسمية للسهم، وزيادة رأس المال المصدر.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الحالي، خسارة بلغت 16.25 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 12.54 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليون جنيه مقابل 35.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، فقد تحولت الشركة أيضاً إلى الخسارة ، حيث سجلت 7.99 مليون جنيه خسائر خلال الفترة، مقابل 11.9 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2019.

وفى نهاية اكتوبر الماضي، ردت شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، على ما تم نشره بإحدى المواقع الإخبارية تحت عنوان “اف ايه ام الإماراتية تتفاوض مع لمار السعودية وعارف الكويتية لشراء حصتهم في شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري المصرية، وقالت مينا في بيان انذاك، إنه لا يوجد لدى الشركة أي معلومات عن صحة الخبر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق