بورصة

“مينا للاستثمار” تناقش تجزئة السهم وزيادة رأس المال 28 ديسمبر

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، دعوة الجمعية العامة غير العادية فى 28 ديسمبر ، وأوضحت الشركة إن العمومية ستناقش تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 2 جنيه إلى جنيه واحد، ليصبح عدد أسهم رأس المال 150 مليون سهم بدلاً من  75 مليون سهم.

وأضافت، أن العمومية ستناقش كذلك زيادة رأس مال الشركة المصدر من 150 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه بزيادة نقدية قدرها 150 مليون جنيه من خلال إصدار 150 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، وذلك عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة.

وأشارت، إلى أنه سيتم الاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسميه للسهم البالغة جنيه للسهم بالإضافة إلى مصروفات إصدار بواقع 2 قرش للسهم مع إعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي، كما ستناقش الجمعية تعديل المادة 6- 7 من النظام الأساسي للشركة طبقاً لتجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الحالي، خسارة بلغت 16.25 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 12.54 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليون جنيه مقابل 35.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، فقد تحولت الشركة أيضاً إلى الخسارة ، حيث سجلت 7.99 مليون جنيه خسائر خلال الفترة، مقابل 11.9 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2019.

وفى اكتوبر الماضي، ردت شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، على ما تم نشره بإحدى المواقع الإخبارية تحت عنوان “اف ايه ام الإماراتية تتفاوض مع لمار السعودية وعارف الكويتية لشراء حصتهم في شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري المصرية، وقالت مينا انذاك، إنه لا يوجد لدى الشركة أي معلومات عن صحة الخبر.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي، صافي خسارة بلغ 11.58 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 13.64 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى