بورصة

“مصر للتأمين” تبيع معظم حصتها في أسهم أبوقير للأسمدة بقيمة 1.2 مليار جنيه

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، إن شركة مصر للتأمين، خفضت حصتها في شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، من 3.19% إلى 0.022%.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن مصر للتأمين باعت 40.02 مليون سهم من أبوقير للأسمدة بقيمة إجمالية 1.16 مليار جنيه بمتوسط سعر 23.26 جنيه للسهم.

وأشارت إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم 0.023% لمصر لتأمينات الحياة.

وكان صندوق مصر السيادي، أعلن عن إتمام صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة إجمالية 24.89 مليار جنيه (1.3 مليار دولار).

وذكر الصندوق، أن الشركات التي تم الاستحواذ على نسب الأقلية فيها هي: شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وكشفت بيانات البورصة المصرية، أمس الأربعاء، عن تنفيذ 4 صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم 4 شركات مقيدة (إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية – أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية – الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع – مصر لإنتاج الأسمدة موبكو) بقيمة إجمالية 24.89 مليار جنيه (1.3 مليار دولار).

وبحسب بيانات البورصة، اليوم، تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية لعدد 462.2 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 7.499 مليار جنيه.

كما تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية لعدد 250.12 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 7.272 مليار جنيه.

وبحسب البيانات، تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع لعدد 297.95 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 3.020 مليار جنيه.

كما تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو لعدد 57.279 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 7.1 مليار جنيه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى