اتصالات

مصر تحصل على جائزة أسرع إنترنت ثابت فى أفريقيا خلال 2022

الجورنال الاقتصادى- نجلاء سعد الدين:

حصلت مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت على مستوى القارة الأفريقية، من شركة “أوكلا” العالمية، المتخصصة فى مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت، حيث تصدرت مصر الترتيب فى الربعين الأول والثانى من عام 2022.

وتسلم الجائزة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها شركة أوكلا العالمية على هامش فعاليات الدورة الـ42 لمعرض ومؤتمر “جيتكس جلوبال” الذى ينعقد بمدينة دبى فى الإمارات، وتستند شركة أوكلا فى نتائجها لمنح الجائزة إلى تحليل للاختبارات التى يجريها المستخدمون من خلال Speedtest.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت أرضى فى أفريقيا، يعد نتاج جهود كبيرة واستثمارات ضخمة، خصصت خلال السنوات الماضية لتطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات فى مصر، لضمان حصول المواطنين على أفضل مستوى من خدمات الإنترنت، الأمر الذى ساهم فى تضاعف متوسط سرعات الإنترنت الثابت نحو 8 مرات خلال 3 سنوات، كما ساهم فى دعم قدرة البنية التحتية على استيعاب الزيادة غير المسبوقة فى حركة مرور البيانات وتسريع وتيرة التحول الرقمى.

وأشار طلعت إلى أن مصر ضخت استثمارات بلغت 40 مليار جنيه منذ عام 2019، لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع يستهدف رفع كفاءة الإنترنت.

وأضاف أنه يتم العمل حاليا على التوسع فى مشروعات تطوير البنية التحتية للاتصالات للوصول إلى مصر الرقمية، والحفاظ على مؤشرات التقدم ومعدلات النمو التى شهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح أنه يتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة الإنترنت، باستثمارات 40 مليار جنيه، لمد شبكة الألياف الضوئية فى المدن.

وذلك بالإضافة إلى أنه يتم تنفيذ مشروع باستثمارات 25 مليار جنيه، يستهدف مد كابلات الألياف الضوئية فى أكثر من 4500 قرية، ضمن مبادرة حياة كريمة لرفع كفاءة الإنترنت فى 3.5 مليون منزل ويستفيد منه 58% من سكان مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى