عقارات

مصر الجديدة للإسكان: نستهدف الانتهاء من البنية التحتية لـ نيو هليوبوليس خلال 6 أشهر

الجورنال الاقتصادى:

أكد المهندس اسماعيل محمد العضو المنتدب للشئون الفنية والتنفيذ بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير،أنه من المستهدف الانتهاء من جميع مشروعات البنية التحتية والمرافق للمناطق التي تم تنميتها بمدينة نيو هليوبوليس خلال 6 أشهر وبحلول نهاية الربع الاول من 2021.

جاء ذلك خلال الاعلان على الخطة الاستراتيجية لتطوير مصر الجديدة لاسكان و التعمير و التى تستغرق تنفيذها 5 سنوات.

وأوضح انه من المستهدف ايضا حل المشاكل الحالية للسكان قبل منتصف العام المقبل، وايضا الانتهاء من مشروعات الاسكان الجارية والمتعاقد عليها وذلك قبل نهاية 2021.

وأشار محمد إلى أن خطة تطوير المدينة تشمل مراجعة المخطط العام الحالي وتطويره مع وضع مرحلية واضحة لاعمال التطوير phasing في ظل اجراء الدراسات التسويقية والاقتصادية اللازمة وذلك قبل منتصف العام المقبل.

وأضاف انه تم مراجعة شاملة لكل ما تم من مباني ومشروعات في المدينة حتى الوقت الراهن والتأكد من التزامها بالشروط البنائية والتعاقدية والعمل على تصحيح اوضاعها مع التنسيق لتتوافق مع كل مظهر وجوهر التطوير المستهدف بالمخطط الجديد.

وذكر محمد أنه بناء على المراجعة الشاملة للمخطط العام سيتم اختيار مناطق متميزة تتناسب مع اسم الشركة للبدء في القيام باعمال التطوير الذاتي لمناطق منها بمساحة حوالي 400 فدان.

ولفت إلى أنه سيتم طرح المشاركة بمساحة 500 فدان ” قطعة او قطعتين” مع مطورين عقاريين بعد اختيار هذه الاراضي والعمل على ترفيقها، فضلا عن بيع المخزون العقاري الحالي بالمدينة بالكامل

واكد ان مجلس الادارة سيعمل على تطوير المدينة من خلال التمويل الذاتي و المشاركة مع المطورين، مع بيع محدود لعدد من الأراضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق