بورصة

“مصر الجديدة للإسكان” تُرجئ مزاداً علنياً لبيع قطعتي أرض بعد تلقيها 3 عروض شراء

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إرجاء عقد المزايدة العلنية بنظام المظاريف المغلقة لقطعتي أرض فضاء مخصصتين سكني بمدينة هليوبوليس الجديدة إلى 31 مارس الجاري.

وأوضحت الشركة اليوم، أنها تلقت خلال جلسة أمس 3 عروض لشراء قطعتي الأرض مصحوبة بشيكات، والذين طلبوا تأجيل جلسة المزاد لمدة شهر للحصول على مهلة للدراسة.

ولفتت الشركة، إلى أنها تلقت طلباً شفهياً من أحد المستثمرين المهتمين بتأجيل 15 يوماً للمعاينة والدراسة، وكانت الشركة طرحت بيع قطعتي أرض فضاء مخصصتين سكني متكامل الخدمات بمساحة 270 فداناً للقطعتين بالحي العشرين بمدينة هليوبوليس الجديدة.

وحققت مصر الجديدة للإسكان خلال الربع الأول من العام المالي 2020-2021، خسائر بلغت 41.23 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 29.39 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 38.33 مليون جنيه مقابل 248.18 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفى الحادي عشر من شهر يناير الماضي، استعرضت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، جهود تطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وقالت قطاع الأعمال، انذاك، إنه يتم حالياً العمل على إعادة هيكلة الشركة بالكامل ووضع هيكل جديد لإدارة الشركة والاستعانة بخبرات عالية ومتنوعة لتغطية احتياجات الشركة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية.

وأضافت أنه سيتم خلال عام على الأكثر استدعاءً زيادة في رأسمال الشركة ما بين مليار إلى 1.5 مليار جنيه لاستكمال التمويل المطلوب، بالإضافة إلى حصر وتعظيم العائد من الأصول المملوكة للشركة في مصر الجديدة.

وأشارت إلى أنها قامت بالتعاون مع الشركة القابضة للتشييد والتعمير بتغيير مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في مايو 2020 ليضم أعضاءً ذوي خبرات عالية وفريق عمل متكاملاً للنهوض بالشركة وتطوير أدائها والمنافسة بقوة مع شركات القطاع الخاص.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق