أخبارعربية

مشروع صيني-إماراتي لإنتاج لقاح سينوفارم الصيني في الإمارات

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

أطلقت دولة الإمارات العربية المتّحدة والصين مشروعاً مشتركاً لتصنيع لقاح شركة سينوفارم” الصينية المضادّ لكورونا في الإمارات.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إنه تم “الإعلان عن تدشين أول خط تصنيع وإنتاج لقاح كورونا في الإمارات بين مجموعة جي 42 الإماراتية ومجموعة سينوفارم الصينية”، من خلال المشروع المشترك ” علوم الحياة وتصنيع اللقاحات في الامارات”.

وقال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن بكين وأبو ظبي “تدشّنان فصلاً جديداً في تاريخ علاقتهما التاريخية والاستثنائية”، عنوانه ( شراكة استراتيجية من أجل الانسانية).

وأضاف خلال حفل شارك فيه نظيره الصيني وانغ يي أنّ المشروع الجديد “يشكّل إضافة نوعية للجهود العالمية المبذولة من أجل التصدّي إلى جائحة كوفيد-19 التي تأثّر بها العالم أجمع”.

وأكد بن زايد ان هذا المشروع المشترك سيلعب دورا فاعلا في التصدي لجائحة ” كوفيد 19″ في دولة الإمارات والوطن العربي والعالم اجمع،وسيقدم إسهامات مهمة لتعزيز صحة وسلامة المجتمعات.

وعقب ذلك أعلن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وانا بي التدشين الرسمي للمشروع وإطلاق أول خط إنتاج وتصنيع لقاح ” كوفيد 19″ في الامارات.

والإمارات البالغ عدد سكّانها حوالي 10 ملايين نسمة سجلت من أعلى معدلات التطعيم للفرد في العالم ضد كورونا.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة و وقاية المجتمع في الإمارات فقد تم تقديم 122,069 جرعة من لقاح “كوفيد-19″ خلال الساعات الـ 24 الماضية وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى يوم امس
8,081,751 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 81.71 جرعة لكل 100 شخص.
يأتي ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد-19 وسعيا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس
” أعلنت وزارة الصحة و وقاية المجتمع عن تقديم 122,069 جرعة من لقاح “كوفيد-19” خلال الساعات الـ 24 الماضية وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 8,081,751 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 81.71 جرعة لكل 100 شخص.
يأتي ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد-19 وسعيا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق