بورصة

“مستشفى النزهة”: زيادة رأس المال تدعم مركزنا المالي واستراتيجيتنا

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة “مستشفى النزهة الدولي”، إن زيادة رأس المال المصدر يهدف إلى دعم المركز المالي للشركة واستراتيجيتها، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن ذلك يأتي استناداً لعدة أسباب ، مشيرة إلى أنها قامت بشراء قطعة أرض بالتجمع الخامس بمبلغ 36.34 مليون جنيه، وذلك لإقامة فرع للمستشفى عليها.

وتابعت الشركة : هذا وقد حصلت المستشفى على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على وجود بدرومين للفرع الجديد وكذلك زيادة المساحة البنائية بنسبة 10% (من 30% إلى 40%).

وأضافت أنها سددت رسوماً عن ذلك بلغت 3.5 مليون جنيه، وقامت بالتعاقد على أعمال الخوازيق بمبلغ 12 مليون جنيه سددت منها 6 ملايين جنيه، وأشارت إلى أن التكلفة التقديرية لباقي أعمال الإنشاءات والتجهيزات وشراء الأجهزة الطبية للفرع الجديد بخلاف عقد الخوازيق تقدر بنحو 278 مليون جنيه.

ونوهت الشركة بأنها في سبيلها إلى شراء أجهزة طبية جديدة بمقرها الحالي، بالإضافة إلى عمل تجديدات وتوسعات بنفس المقر من شأنها تحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، وذكرت أنها تقوم حالياً باستكمال توسعات جزء من الدور الرابع الذي كان مستغلاً في السابق للإداريين إلى غرف مرضى وأجنحة مع تجهيزه بما يستلزم من تشطيبات.

وبحسب ما أكدته الشركة، تبلغ التكلفة التقديرية للشراء الأجهزة الجديدة وتوسعات الدور الرابع في حدود 15 مليون جنيه، وأشارت إلى أنه هناك مبلغاً مستحقاً على الشركة في 31 ديسمبر بقيمة 1.89 مليون جنيه عن إضافات تمت على الأصول الثابتة خلال الفترات السابقة على هذا التاريخ.

ولفتت الشركة إلى أنه في إطار ذلك سيتم استخدام مقدار الزيادة في رأس المال والمقدرة بمبلغ 21 مليون جنيه لتمويل جزء من الاحتياجات التمويلية من التدفقات النقدية المستقبلية للشركة.

وافق مجلس إدارة  مستشفى النزهة الدولي على زيادة رأس المال المرخص به من 90 مليون جنيه إلى 525 مليون جنيه، وأضافت الشركة أن المجلس وافق أيضاً على تجزئة القيمة الاسمية للسهم، بحيث إن السهم الذي قيمته الاسمية 6 جنيهات سيصبح عدد 6 أسهم القيمة الاسمية لكل منها جنيه.

كما قرر المجلس زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 84.375 مليون جنيه إلى 105.46 مليون جنيه بزيادة قدرها 21.09 مليون جنيه، موزعة على 21.09 مليون سهم بعد التجزئة بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم توزيع هذه الأسهم المجانية على المساهمين بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهين على أن تمول هذه الزيادة من رصيد الأرباح المرحلة البالغة 102.88 مليون جنيه، وفقاً للمدرج بالقوائم المالية في 31 ديسمبر 2020.

ونوه البيان إلى أن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع خصماً من الأرباح المرحلة يعني إعادة هيكلة حقوق الملكية وهو ما يدعم المركز المالي للشركة واستراتيجيتها.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق