بورصة

مستثمر بصدد الفحص النافي للجهالة لـ”مينا فارم” للإستحواذ على حصة أقلية

 

الجورنال الاقتصادى :

اعلنت شركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، إنها تلقت اخطارًا من شركة “ترايكويرا بي في” بصفتها مساهماً في الشركة، يفيد بقيام مستثمر محتمل في الاكتتاب بنسبة أقلية في رأسمال “ترايكويرا”.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، الاثنين، أنه وفقاً للإخطار سيقوم المستثمر المحتمل بأعمال الفحص النافي للجهالة على مينا فارم للأدوية.

يذكر أن مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، سجلت صافي ربح بلغ 135.68 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 121.9 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح نحو 130.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر، مقابل 119.8 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي، فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة خسائر بقيمة 5.17 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 2.01 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 799.25 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 772.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت القوائم المالية المستقلة لمينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، أظهرت تسجيلها صافي ربح بلغ 75.18 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 57.92 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى مايو الماضي، كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، عن الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 11.3 %، على أساس سنوي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى