استثمار

مستثمري العاشر: مشروعات الطرق الجديدة حققت طفرة نوعية للصناعة المصرية

كشف المهندس محمود سلطان أمين الصندوق بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن مشروعات الطرق الجديدة لمصر حققت طفرة نوعية للصناعة المصرية وسهّلت حركة نقل التجارة الداخلية والمواطنين ونقل البضائع، مؤكدا بأنها تعتبر بمثابة بنية تحتية رسمت لمستقبل الصناعة المصرية وعامل جذب حقيقى للإستثمار المحلى والأجنبى.

وأضاف سلطان، أن شبكة الطرق الجديدة خفضت تكاليف النقل على المشروعات الصناعية التى كانت تعانى أشد المعاناه فى الفترة الماضية، كما أن استكمال مشروعات الطرق ورفع كفائتها ودخول القطارات السريعة للخدمة سينعكس بشكل إيجابى على مناخ الإستثمار فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

من ناحية أخرى طالب أمين الصندوق بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان بضرورة أن تهتم الحكومة المصرية بالطرق الداخلية داخل المدن الصناعية حيث تمثل الطرق والشوارع الداخلية رحلة معاناة حقيقية يعانى منها المستثمرين يومياً.

وأشار إلى تزويد الطرق الرئيسية والفرعية بخدمات تُسهل عبور المشاة بأمان خاصة للمواطنين من ذوى القدرات الخاصة عن طريق كبارى عبور مشاه وإشارات ضوئية ومطبات صناعية بارتفاع الأرصفة.
من ناحية أخرى أشاد سلطان بالخطة القومية للقيادة السياسية والتى تمثل رؤية مصر 2030 ومن أهمها خطة تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق والتى تعتبر ضمن الأهداف العالمية للتنمية المستدامة لخلق مجتمعات عمرانية جديدة دفعت فعليا عجلة التنمية الصناعية والزراعية والصناعية والسياحية وغيرت شكل الدولة كليا فى أقل من 6 سنوات وساهمت فى رفع تصنيف مصر لمراتب متقدمة فى مؤشرات التنافسية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق