اتصالات

مساهمو “راية القابضة” يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، على تجزئة القيمة الاسمية للسهم لتصبح 50 قرشاً بدلاً من 5 جنيهات، ليصبح عدد أسهم الشركة 2.14 مليار سهم.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن تجزئة السهم تأتي لزيادة قاعدة المساهمين وزيادة السيولة بالنسبة للوقة المالية الخاصة بالشركة، وجذب المستثمرين، ما سيزيد من تداولها في البورصة المصرية، وزيادة كفاءة أداء السهم في السوق، ولضمان تجاوب السهم مع تطور أداء الشركة والتحسن في مؤشراتها، وأوضحت الشركة، أنه تقرر تعديل المادتين السادسة والسابعة من النظام الأساسي للشركة.

وحققت راية القابضة للاستثمارات المالية، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 صافي خسائر خلال الفترة بلغ 53.69 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 7.55 مليار جنيه، مقارنة بـ6.518 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له، وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، تحولت الشركة للخسائر خلال الفترة مسجلة خسائر بنحو 36.87 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 136.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق