سياحة وطيران

مسئولو المتاحف: انتظروا عروض قطع متحفية جديدة في عيد الأثريين

الجورنال الاقتصادى:

تحتفل وزارة السياحة والآثار بعيد الأثريين يوم الإثنين المقبل بدار الأوبرا، والاحتفال بذلك اليوم يرسخ لفكرة انتماء وإخلاص الآثريين المصريين للوطن، وتصميمهم على تقديم كل ماهو جديد وقيم عن تاريخ مصر ليبرز أمام العالم.

وفى إطار ذلك نسرد رسائل الأثريين فى عيدهم، عبر السطور القادمة.

هنأت صباح عبد الرازق مدير المتحف المصري بالتحرير، جموع المصريين والعاملين بالأثار بـ عيد الآثريين، لافتة إلى أن المتحف سيظل ابوابه مفتوحا للجميع ويستقبل جموع المصريين والسائحين، حيث يحتوى على كنوز تاريخية ذات قيمة كبيرة.

أكدت صباح عبد الرازق أن المتحف يشهد اعمال تطوير واسعة فى مبنى المتحف او في عرض القطع الاثرية ، وسيكون هناك افتتاحات الفترة القادمة، موضحة أننا نعمل حاليا على تطوير عرض قاعات العرض بالمتحف و سيتم افتتاحها قريبا للجمهور.

من جانبها أعربت الدكتورة بسمة سليم، مدير قصر البارون عن أمنياتها فى عيد الآثريين، أن يعم الخير على جموع المصريين، مؤكدة على تفاؤلها بـ عام 2022، مؤكدا أن القصر يفتح أبوابه يوميا للزيارات من 9 صباحا الى 6 مساء على مدار الأسبوع.

وأوضحت بسمة أنه جارى مواكبة التطور بشقيه الترفيهي والتكنولوجي، حيث يجري دراسة واستحداث بعض الخدمات مثل المطاعم وبيت للهدايا، بالإضافة إلى “ابليكيشن موبيل” لحجز التذاكر والخدمات.

وقال الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات أحمد عامر إن وزارة السياحة والآثار تحتفل كل عام في الرابع عشر من يناير بعيد الأثريين، والذي جاءت فكرته من وزارة السياحة والآثار بعيد الأثريين في هذا اليوم من كل عام نظرا لأنه اليوم الذي تم فيه تعيين أول رئيس مصري لمصلحة الآثار بعد أن كانت حكرًا على الأجانب فقط، ويمثل هذا اليوم مناسبة مهمة لكل العاملين بقطاع الآثار في مصر، حيث يتم تكريم الأثريين الذي ساهموا في في الإرتقاء بالمنظمومة ولم يدخروا جهدا.

وتابع “عامر” أن الإحتفال بعيد الأثريين يمثل يوما هاما لتقديم بعض المطالب المشروعة لدي جميع الموظفين والعاملين بالوزارة وأهمها إلغاء التمويل الذاتى للوزارة، توحيد الأجور ورفع بدل المخاطر بما يتناسب مع حجم الصعائب التي يعانيها الأثريين، بالإضافة إلي إعادة إحياء مشروع الرعاية الصحية الذي أنشاءه د.زاهي حواس مع وضع معايير خاصه وإجراءات صارمة ،سرعة الإنتهاء من تثبيت مؤقتي الوزارة، وضم المدة للمثبتين الجدد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى