أخبارمصرية

مدبولي: إخلاء جميع المقار الحكومية بالقاهرة مع الانتقال للعاصمة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إخلاء جميع المقرات الحكومية الموجودة بالقاهرة بالكامل، لدى انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال “مدبولي”، خلال ترؤوسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إنَّ الأعداد القليلة التي ستظل في القاهرة سيتمّ توفير أماكن بديلة لها تكون أصغر حجماً، ولن يتمّ السماح باستمرار أي من العاملين في تلك المقرات الرئيسية التي سيتمّ إخلاؤها.

كان رئيس الوزراء، قد ترأس منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة.

وتابع “مدبولي”، خلال الاجتماع، مستجدات الموقف الحالي للمشروعات التي يتمّ تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والاستعدادات الجارية تمهيداً للانتقال إليها، مؤكداً في هذا الصدد ضرورة الإسراع في تنفيذ كل الأمور المتعلقة بملف التحول الرقمي والتطبيقات الإلكترونية الجديدة.

وشدد على أنَّ هذا الملف يُعد السمة الأساسية المميزة لموضوع الانتقال، حيث سيتمّ أداء الأعمال والمراسلات بين الأجهزة الحكومية إلكترونياً.

كان “مدبولي”، قد نوه “مدبولي”، خلال الاجتماع، إلى أن هذا الأسبوع شهد كذلك حدوث نوة المكنسة في كل من محافظتي الإسكندرية ومطروح، لافتا إلى أنَّه تمّ بناء على تقارير الأرصاد الجوية وتنبؤاتها التنبيه على المحافظين بإعلان حالة الطوارئ، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنَّه كان يتابع الموقف تليفونيًا مع المحافظين على مدار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق