بورصة

محللون لـ “الجورنال الاقتصادي”: توقعات بحركة تصحيحية قصيرة لـ”EGX 30″ الأسبوع الجاري

كتب – محمد ابراهيم :

توقع خبراء ومحللون بسوق لاوراق المالية المصرية تحدثوا إلى “الجورنال الاقتصادي”، أن تشهد تعاملات البورصة خلال الأسبوع الجاري حركة تصحيحية قصيرة الاجل، متوقعين فى الوقت نفسه أن يشهد مؤشر السوق الرئيسي “ايجي اكس 30” استمرارا للحركة الصعودية التي قد بدأها قبل عدة اسابيع وصولا إلى مستويات تاريخية وقياسية جديدة.

ونصح الخبراء المستثمرين خلال تعاملات الاسبوع الجاري، بضرورة مراقبة تدفقات السيولة داخل القطاعات المختلفة والتي سوف تمثل فرص جيدة على المدى القصير.

ومن جانبه قال محمد إسماعيل رئيس قسم التحليل الفني فى شركة “سيجما” لتداول الاوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة قد شهد ارتفاع قوي وحاد خلال الفترة الماضية ومحققاً مستويات تاريخية جديدة ويقترب الأن من منطقة المقاومة 23,500 نقطة والتي نرى أنها قد تكون منطقة جاذبه لظهور بعض عمليات جني الأرباح على المدى القصير.

ونصح اسماعيل المستثمرين بالحذر حول المستويات الحالية، مع اتخاذ مستوى الدعم الثانوي 22,900 كمستوى لحماية الارباح في حال اختراقه لأسفل، حيث في حال حدوث ذلك قد يؤدي لحدوث حركة تصحيحية هابطة قصيرة الأجل، كما ننصح بمراقبة تدفقات السيولة داخل القطاعات المختلفة والتي سوف تمثل فرص جيدة على المدى القصير.

وفيما يتعلق بالمؤشر “ايجي اكس 70” للاسهم الصغيرة والمتوسطة، قال اسماعيل، شهد مؤشر EGX70 ارتفاع قوي وحاد خلال الفترة الماضية، ويتحرك في اتجاه صاعد قصير الاجل، ونتوقع ان يستهدف منطقة المقاومة 4,500 نقطة، والذي ننصح بالحذر في حال الوصول غليه، حيث نرى انها ستكون منطقة جيدة لظهور عمليات جني الأرباح، بينما يكمن مستوى الدعم الأول عند 4,100 نقطة.

من جهته قال حازم عثمان، رئيس قسم البحوث الفنية فى شركة “اونست” لتداول الاوراق المالية، إن مؤشر السوق الرئيسي تظهر عليه قوى شرائية ملحوظة الامر الذي قد يدفعنا الى التوقعات بأن يواصل مؤشر السوق “ايجي اكس 30” لتحقيق مستويات قياسية وتاريخية جديدة.

وأشار عثمان إلى ان مستويات تاريخية جديدة لمؤشر “ايجي اكس 30” كما ان المؤشر فى اتجاهه من منطقة المقاومة 23,500 نقطة والتي نرى أنها قد تكون منطقة جاذبه لظهور بعض عمليات جني الأرباح على المدى القصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى