بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي”: “EGX 30” يعاود اختبار 11400 نقطة الأسبوع الجاري

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال محللون لـ”الجورنال الاقتصادي”، إن مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30″ من المتوقع أن يعاود اختبار مستوى 11400 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الجاري، بالرغم من أن الاتجاه العام للسوق مازال عرضي تحت مستوى 11670 نقطة .

ويقول محمد عثمان رئيس قسم البحوث الفنية فى شركة “وديان” لتداول الأوراق المالية إن البورصة شهدت ضغوطا بيعية مكثفة خلال الاسبوع الماضي، مع وضع مستوى 11080  نقطة مستوى دعم قوى ، واكد أنه من الصعب كسره لأسفل خلال الفتره الحاليه .

وتوقع معاودة اختبار مستوى 11400 نقطة كمقاومه فرعيه مره اخرى ، واضاف  أن  المؤشر السبعينى انخفض خلال الأسبوع  مايقرب من 36 نقطه ليغلق بالقرب من 2212نقطه لينصب التركيز على مستوى الدعم الفرعى الحالى بالقرب من 2200 نقطه ثم الدعم الرئيسي بالقرب من 2160 نقطه ورأى  انه قادر على ايقاف اى انخفاضات قد تحدث خلال الاسبوع الجارى والاسبوع المقبل مع وضع مستوى 2260نقطه مستوى مقاومه هام فى طريق صعود المؤشر خلال الأسبوع الجارى  وفى حالة قدرته على الثبات اعلى تلك المقاومه يعاود استهداف مستوى 2340 نقطه خلال النصف الثانى من  مارس.

ومن جهته قال سامح غريب رئيس قسم البحوث فى شركة “عربية أون لاين” أن مؤشر ايجي اكس ٣٠ لم يختلف أداءه العرضي خاصه ان منهجيه تغير المؤشرات خفضت من سيطره السهم صاحب أكبر وزن نسبي من ٤٤٪ الي ٣٦.٣٣ ٪ فقط ونظرا لعدم وجود شركات ذات أحجام كبيره لتخفيض نسبه الوزن النسبي له وبالتالي سوف يسيطر أداء السهم علي المؤشر الرئيسى  خاصه مع انخفاض أرباحه من ١١ مليار جنيه الي ١٠.٣ مليار جنيه ( البنك التجاري ) وسيطره بيع المؤسسات المصريه لما تحتويه من أسهم ذلك المؤشر .

أما من ناحيه التحليل الفني فإن المؤشر بعد كسره نقطه الدعم الاساسيه ١١٤٠٠  نقطة فإنه بالفعل يتحرك صوب اختبار ١١١٠٠ نقطة التي سوف تصبح دعم أساسي قد يرتد منها خاصه ان حده الضغوط البيعيه تتواكب مع انخفاض المؤشر وتحقيقه المستهدف التي لابد أن يرتد منها خلال جلسات الأسبوع الجارى  .

أما المؤشر السبعيني أشار إلى أنه  قد يواجه نقطه الدعم ٢١٥٠ وبالتالي فإن المؤشر السبعيني قد يرتد اسرع من المؤشر الرئيسى  خاصه بعد تحقيق نقطه الدعم وانخفاض الضغوط البيعيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق