بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : “EGX 30” يتحرك بين 10400 – 10750 نقطة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال محللون بسوق المال لـ”الجورنال الاقتصادي” إن مؤشر السوق الرئيسي “ايجي اكس30” يتحرك عرضيا فى الجلسات المقبلة وهي اخر جلسات شهر رمضان المبارك، ما بين مستويات 10400 نقطة و 10750 نقطة.

من جانبه توقع محمد عثمان خبير التحليل الفني أن يستمر التحرك العرضي، حتى  الدخول فى اجازات عيد الفطر المبارك حتى نعود بعد ذلك فى انتظار ظهور قوه شرائيه تستطيع اختراق ذلك الاتجاه العرضى لأعلى ليستهدف المؤشر الرئيسى 10900 ثم 11000 نقطه  او العكس وهو ظهور قوه بيعيه تكسر الدعم المذكور وقد يتوقف ذلك على بعض الأخبار الجيوسياسيه الفتره المقبله مع الاعلان عن اخبار جوهريه للشركات المدرجه فى المؤشر EGX30.

وأضاف إن المؤشر السبعينى وهو مؤشر الأفراد والمضارابات أغلق  على  صعود يقترب من ٥% فى مجمل جلسات الأسبوع الماضى  لينصب التركيز على مستوى المقاومه الاول بالقرب من 2170 – 2150 نقطه والتى قد يظهر بالقرب منها بعض البوادر البيعيه مع وضع المقاومه الرئيسيه للمؤشر فى الوقت الراهن وحتى الدخول فى الاجازات المقبله بالقرب من 2200 نقطه وليظل مستوى 2050 نقطه هو مستوى الدعم الأول للمؤشر الان والذى نصح بأعتباره مستوى حماية الارباح للمضارب.

وقال احمد فهيم رئيس قسم التحليل الفني بشركة “الشروق” للأوراق المالية، انه من المتوقع ومع بداية الاسبوع الجارى استمرار الاداء الايجابي وعودة السيولة تدريجيا واستهداف مستوي 10900 نقطة خلال الفترة القادمة .

حيث ان قرارات مجلس الوزراء بشأن الاجراءات الاحترازية بخصوص فيروس كورونا لم تأثر سلبيا علي اداء السوق نتيجة لوعي المستثمر وادراكة للوضع الحالي بشكل عام وان ما تمر به مصر بل والعالم هو فترة مؤقتة حتي القضاء علي هذا الوباء بتطبيق الاجراءات الاحترازية و اخد المصل .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق