بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : توقعات باستهداف EGX 30 مستويات 10450 نقطة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع خبراء ومحللون بسوق المال المصري ان يواصل مؤشر البورصة الرئيسي”ايجي اكس30″ صعوده خلال تعاملات الاسبوع الجاري مستهجفا مستويات 10400 – 10450 نقطة، بدعم من نشاط قوي ومحموم للأسهم القيادية والنشطة ذات الأوزان النسبية الثقيلة فى المؤشرات .

وقال محمد عثمان رئيس قسم التحليل الفني فى شركة وديان للأوراق المالية، أنه  مع تحرك السيوله من المؤشر السبعيني الي المؤشر الثلاثينى “ايجي اكس 30 ” وخاصه أسهم ذات الوزن النسبي الاكبر وهو سهم التجاري الدولي وصعوده اعلي ٥١ جنيه وتحرك القطاع العقاري دعم المؤشر الرئيسي للصعود خلال أربع جلسات متتاليه وذلك يعد من أهم أسباب ارتفاع البورصه بالاضافه الي خطاب رئيس الوزراء بافتتاح جلسه التداول يوم الأربعاء  الماضى ودعم البورصه من خلال تدشين مؤشر تميز لشركات بورصة النيل  الذى أعطى رساله إطمئنان للمستثمرين.

وعلى صعيد المؤشرات الرئيسية  توقع أن يختبر المؤشر الرئيسى مستوى ١٠٤٠٠ نقطة خلال جلسات الأسبوع الجارى مع ترقب السيوله التي قد تدفعها في الأجل القصير لإختبارمستوى  ١٠٧٠٠ نقطة .

وفى سياق متصل توقع احمد فهيم ابراهيم رئيس قسم التحليل الفني فى شركة الشروق للوساطة فى الأوراق المالية، استكمال ظهور سيوله جيدة  بمجموعة اخري من الأسهم القيادية مثلما ظهر في اسهم كلا من المصرية للاتصالات و السويدي للكابلات و طلعت مصطفي و النساجون الشرقيون و غيرها و كلها اسهم وصلت للحد الأقصي في إحدي الجلسات .

ورأى انها تستكمل ما بدأته و يضاف إليها الأسهم التي لم  تشهد إرتفاعات  حيث إرتفع المتوسط اليومي  لأحجام التداول لتتخطي المليار و خمسمائة مليون جنية لترتفع قليلا عن الاسبوع قبل السابق .

وشأن المؤشر السبعينى أشار إلى أن اسعار كثير من اسهم المضاربات  إنخفضت الأمر الذي جعل المؤشر السبعيني EGX70  يغلق قرب مستوى  2330 نقطة رغم افتتاحة جلسه بداية الأسبوع  الماضى بالقرب من نفس المستوى .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى