بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : استقرار”EGX 30″ فوق  10500 نقطة يؤهله للصعود

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع خبراء ومحللون لـ”الجورنال الاقتصادي” أن يواصل مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30″ مشوار صعوده طالما أن المؤشر حافظ على استقراره اعلى مستوى 10500 نقطة وهو المستوى الذي يؤهله للصعود.

وقال احمد فهيم رئيس قسم البحوث فى شركة الشروق لتداول الاوراق المالية، ان مستوى 10100 نقطة، يعد نقطة دعم قوية بدأ بالقرب منة تكوين مراكز شرائية حديدة واستطاع الصعود متجاوز مستوي  المقاومة عند 10500 نقطة واقترب من مستوي 10700 نقطة ثم عاد لجني ارباح طفيف وصل بالمؤشر لقرب مستوي 10500  نقطة ليأخذ عزم اقوي وعودة استهداف مستوي 10900 خلال الفترة القادمة، ورأى أن اسعار الاسهم الان تعد فرصة جيدة للاستثمار اذا استقرت  الاوضاع بشكل عام .

من جانبه توقع محمد عثمان رئيس قسم التحليل الفني فى شركة وديان لتداول الاوراق المالية، عودة السيولة بعد انتهاء الاعياد والاجازات مع استقرار الاوضاع الخاصة بفيروس كورونا وثبات المؤشر الرئيسى اعلي مستوي 10500  نقطة بعزم اقوي يدفع المؤشر الرئيسى  الي مستوي 10900 نقطة خلال الفترة القادمة .

وعن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة  أشار إلى أن أدائه جيد ولدية مستوي مقاومة عند 2150  نقطة والمتوقع استهدافها خلال الفترة القادمة اما مستوي الدعم فلدية مستوي دعم عند 2010 نقطة .

ورأى أن من أهم أسباب الاتجاه العرضي خلال الأسبوع الماضى هو الترقب والانتظار للمشتري خاصه بعد الإعلان عن الإجازات، بالاضافه أن المؤشر بعد اختباره نقطه الدعم ١٠١٠٠ والتي تعتبر نقطه دعم قويه للمؤشر  الرئيسى وأقل انخفاض بشهر ابريل التي في حاله كسرها  لأسفل سوف يختبر ٩٧٥٠ للمؤشر الرئيسي ولكن بدعم من شراء الأجانب والعرب كسر المؤشر الرئيسي نقطه ١٠٥٠٠ بقوه واقترب من ١٠٧٠٠  نقطة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق