بورصة

محللون : البورصة تواصل الصعود وتحاول بلوغ المستوى الصعب 11200 نقطة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال محللون فنيون بسوق الاوراق المالية لـ”الجورنال الاقتصادي”، إن السوق نجحت في تجاوز مستوى 11000 نقطة بمطلع جلسة الاثنين الماضي، إلا أن الضغوط البيعية وخاصة على الأسهم القيادية دفعت السوق للتراجع والإغلاق دونها.

وقال هشام حسن، رئيس قطاع الاستثمار بشركة إتش دي لتداول الأوراق المالية، إن البورصة ما زالت تناور للوصول إلى منطقة 11200 نقطة التي تم التجربة عليها لثلاث مرات منذ يونيو الماضي، لكن فشل المؤشر في الثبات أعلاها، وأكد حسن أن السوق ما زالت تحمل رؤية ايجابية على المدى القصير مع استقرار المؤشر الرئيسي أعلى منطقة 10700 نقطة، لكن تظل تحركاته مرهونة بسهم التجاري الدولي.

وأشار إلى أن قدرة سهم التجاري الدولي على تخطّي منطقة 65 جنيهًا، وإعادة التجربة على مناطق 70 جنيهًا قد تدفع السوق لاختراق مستوى 11200 نقطة ثم 12 ألف نقطة.

فيما قال سامح غريب، رئيس قسم كبار العملاء بشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، إن السوق شهدت تباينًا واضحًا في أداء الأسهم الكبيرة بين الصعود والهبوط، كما هي الحال في أداء المؤشرات، موضحًا أنها أغلقت بالقرب من مستويات 11 الف نقطة.

وأوضح غريب أن السوق حاولت البقاء أعلى مناطق 11000 نقطة، خلال تعاملات وسط الاسبوع، لكنها فشلت نتيجة ظهور الضغوط البيعية في النصف الثاني من الجلسة، متوقعًا إعادة التجربة على هذا المستوى مرة أخرى، بينما تظل أقرب منطقة دعم عند 10800 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق