بورصة

“مباشر” : البدء فى تلقي الإكتتاب فى صندوق “سيولة” إلكترونياً

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، إن شركة “مباشر تداول” بدأت اليوم الأحد، تلقي الاكتتاب إلكترونياً “أونلاين” في وثائق صندوق بنك الاستثمار القومي “سيولة”.

وأوضح إيهاب رشاد في تصريحات اليوم الاحد، أنه تم فتح باب الاكتتاب في صندوق “سيولة” بمبلغ 10 جنيهات، بقيمة اسمية للوثيقة بحد أدنى 1000 جنيه للشراء وبدون حد أقصى.

يذكر أن صندوق “سيولة” النقدي هو أول صندوق مؤسس من قبل مديري الاستثمار، وهو ذو عائد يومي تراكمي يتناسب مع درجه المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها مع الحفاظ على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمر الشراء والاسترداد اليومي.

وفي وقت سابق، أعلنت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي في مصر، عن قيام شركة “إن آي كابيتال” بطرح صندوق “سيولة” وهو صندوقها النقدي الأول بالجنيه المصري ذو العائد اليومي التراكمي بحجم إصدار مستهدف بين 50 إلى 100 مليون جنيه، يتم استثمارها في أدوات مالية سائلة وقصيرة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار ووثائق صناديق الاستثمار الأخرى.

وقالت السعيد، في بيان، إن صندوق الاستثمار النقدي الجديد يأتي في إطار استراتيجية شركة “إن آي كابيتال” الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي لتعزيز دورها في تحقيق الشمول المالي وتنمية سوق المال، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق ومتطلبات عملائها من الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

وتعاقدت شركة “إن آي كابيتال” مع شركة “عربية أون لاين” المملوكة لها بالإضافة إلى شركة “مباشر” لتلقي الاكتتابات والترويج للصندوق بين العملاء من شريحة الأفراد والمؤسسات مع إتاحة تلقي الاكتتاب إلكترونيًّا، بينما تتولى “إن آي كابيتال” الترويج لجانب المؤسسات الكبرى.

يذكر أن شركة “إن آي كابيتال” قامت العام الماضي بتأسيس صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم “التعليم حياة” بهدف توفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية، والارتقاء بمستوى المواطن المصري، إضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق الأكثر احتياجاً، مع إدارة العمل الخيري، والوقف بشكل مؤسسي واحترافي. وقد بلغ حجم الصندوق حتى الآن 150 مليون جنيه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق