بورصة

“ماونتن فيو” تكشف تفاصيل مشروع “هليو بارك”

الجورنال الاقتصادي – شيماء سامي :

كشفت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، عن تصور الإدارة الفنية لمكونات مشروع هيلوبارك، وذلك بعد فوزها بمزايدة الشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وقالت ماونتن فيو في بيان ، إنه من المخطط إقامة مدينة سكنية متكاملة تتكون من 17198 شقة سكنية، و1292 فيلا، ومجموعة مدارس، وكذلك منطقة جامعات عن طريق جذب وجلب مستثمريين متخصصين في المجال التعليمي

وأشارت ماونتن فيو، إلى أن المشروع يضم مناطق تجارية ومناطق مكاتب إدارية، ومناطق طبية تشمل عيادات ومستشفيات، وأسواقاً تجارية ووحدات إدارية وطبية، ونادياً رياضياً اجتماعياً، وعدداً من الفنادق العالمية، ومدينة ترفيهية وثقافية متكاملة.

كانت مصر الجديدة للإسكان طرحت كراسة الشروط الخاصة بهليو بارك بنظام المشاركة مع القطاع الخاص عن طريق المزايدة بنظام المظاريف المغلقة، وذلك بعد الانتهاء من المخطط التفصيلي للمشروع، والمكون من 6 أحياء، ويقع على قطعة أرض مساحتها 1695 فداناً، حيث من المنتظر أن تستوعب وحداته 100 ألف نسمة.

واعتمد مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قرار لجنة البت والترسية بفوز شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري بالشراكة معها في تطوير مشروع “هليو بارك”.

وتعد القيمة الإجمالية المتوقعة لإيرادات المشروع 397 مليار جنيه مصري، تحصل على مدى 15 عاماً، حيث تبلغ حصة شركة مصر الجديدة منها ما يقرب من 119 مليار جنيه مصري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى