بورصة

“ماكرو جروب” تستهدف الاستحواذ على شركة جديدة في 2022

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال هشام وصفي الرئيس التنفيذي لشركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية – ماكرو كابيتال، إن شركته تستهدف الاستحواذ على شركة في قطاع المستحضرات الطبية والمكملات الغذائية خلال 2022.

وأوضح وصفي في تصريحات له، أن الشركة تمتلك نحو 12 مستحضراً جديداً، منها 5 مستحضرات جاهزة للطرح في الأسواق.

وكشف وصفي، أن ماكرو جروب استحوذت في 2021 على إحدى الشركات العاملة بالقطاع دون الخوض في تفاصيل وقيمة الصفقة المنفذة أو المزمع تنفيذها.

واستقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الخميس، الوافد رقم 245 ضمن قائمة الشركات المدرج لها أوراق مالية بجداول البورصة، شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية، وهي شركة رائدة في مجال المستحضرات الطبية، وسيتم تداولها تحت رمز (MCRO.CA).

تم تنفيذ الطرح العام والخاص لشركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية لعدد 264.5 مليون سهم بنسبة 45.8% من أسهم رأسمال الشركة المصدر بسعر 4.85

جنيه للسهم على شريحتين (عام وخاص) وبقيمة إجمالية 1.3 مليار جنيه، موزعة بين 1.2 مليار جنيه قيمة الطرح الخاص و64.1 مليون جنيه قيمة الطرح العام، بمشاركة نحو 5600 مستثمر في الطرحين العام والخاص.

وبلغت عدد أسهم الطرح موزعة على (الطرح العام): عدد 13.2 مليون سهم تمثل نسبة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 2.3% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة، فيما بلغت عدد أسهم الطرح الخاص 251.3 مليون سهم تمثل نسبة 95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع، التي تمثل 43.5% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة، ليصل بذلك رأس المال السوقي للشركة إلى 2.8 مليار جنيه تقريبًا وذلك قبل بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة.

وفى سياق متصل قال أحمد النايب رئيس مجلس إدارة شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية – ماكرو كابيتال، إن شركته تستهدف زيادة مبيعات التصدير إلى 5% من المبيعات الإجمالية خلال العام الجاري.

وأوضح النايب في تصريحات له، أن مبيعات التصدير لشركة ماكرو جروب تراجعت إلى 2% من المبيعات الإجمالية خلال عام 2021 بفعل تداعيات جائحة فيروس كورونا، متوقعاً زيادتها إلى 5% خلال عام 2022.

وأوضح أن ماكرو جروب تمتلك تنوعاً في منتجاتها وكذا قائمة عملاء قوية في الخارج تسهم في زيادة نسبة مبيعات التصدير.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى