بورصة

“ماريديف” تتلقى عرض شراء لشركة “تابعة” بقيمة 48 مليون دولار

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، عن تلقيها عرض شراء ملزماً على أسهم شركة ماريدايف أوف شور بروجكتس التابعة من مجموعة السبيعي للاستثمار بقيمة 48 مليون دولار.

وأضافت الشركة، أن مجموعة السبيعي قدمت في ديسمبر الماضي، عرض استحواذ على 100 % من الشركة التابعة، وأشارت الشركة، إلى أن طريقة الدفع وتاريخ التنفيذ للصفقة سيتم الاتفاق عليه بعد الحصول على الموافقات من المساهمين والجهات التنظيمية، ونوهت الشركة، بأنه سيتم عرض ومناقة عرض الاستحواذ على مجلس الإدارة يوم 14 فبراير الجاري.

فى سياق متصل قالت البورصة، إنه تعذر إلغاء بعض العمليات المنفذة على أسهم الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، خلال جلسة الأربعاء الماضي، بنظام الشراء والبيع في ذات الجلسة.

وأضافت البورصة في بيان لها عبر موقعها الاليكتروني، أنه تقرر إعادة العمليات المنفذة بنظام الشراء والبيع في ذات الجلسة فقط مرة أخرى إلى قاعدة بيانات البورصة وعددها 6، بناءً على الخطاب الوارد من شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي.

وفى شهر ديسمبر الماضي، أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، ارتفاع الخسائر بنسبة 316.95 % على أساس سنوي.

وذكرت الشركة انذاك، أنها حققت خسائر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي بقيمة 92.67 دولار خلال الفترة، مقابل صافي خسائر بلغ 22.225 مليون دولار بالفترة المقابلة من 2019.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الفترة إلى 145.95 مليون دولار مقابل 105.55 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي، وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، خسائر بلغت 48.62 مليون دولار خلال الستة أشهر الأولى، مقابل خسائر بلغت 4.51 مليون دولار في النصف المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول إلى 122 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 80.5 مليون دولار في النصف المقارن.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق