بورصة

“ماريدايف” توافق على عرض الاستحواذ على “تابعة” بـ 48 مليون دولار

 

الجورنال الاقتصادي- شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، على عرض الاستحواذ المقدم لشراء 100 % من أسهم شركة شركة ماريدايف أوف شور بروجكتس التابعة بمبلغ 48 مليون دولار.

وقالت الشركة أن المجلس وافق على استقالة محمد عثمان نائب الرئيس التنفيذي ومدير مكتب أبو ظبي، وإلغاء صلاحياته الإدارية والتنفيذية وكافة توقيعاته المعمول بها.

ووافق المجلس على تقاعد أشرف أمين هلال المدير المالي لفرع الشركة بالإمارات وإلغاء صلاحياته الممنوحة له وصلاحيات التوقيع، ووافق المجلس على تعيين إيهاب جنيد مدير مكتب شركة ماريدايف أبو ظبي، وتعيين عمرو عبد اللطيف مدير مالي لفرع الشركة في أبو ظبي.

وكانت ماريديف، أعلنت إنها تقلت عرض شراء ملزماً على أسهم شركة ماريدايف أوف شور بروجكتس التابعة من مجموعة السبيعي للاستثمار بقيمة 48 مليون دولار، وأشارت الشركة، إلى أن طريقة الدفع وتاريخ التنفيذ للصفقة سيتم الاتفاق عليه بعد الحصول على الموافقات من المساهمين والجهات التنظيمية.

وفى شهر ديسمبر الماضي، أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، ارتفاع الخسائر بنسبة 316.95 % على أساس سنوي.

وذكرت الشركة في بيان انذاك، أنها حققت خسائر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي بقيمة 92.67 دولار خلال الفترة، مقابل صافي خسائر بلغ 22.225 مليون دولار بالفترة المقابلة من 2019.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الفترة إلى 145.95 مليون دولار مقابل 105.55 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، خسائر بلغت 48.62 مليون دولار خلال الستة أشهر الأولى، مقابل خسائر بلغت 4.51 مليون دولار في النصف المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول إلى 122 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 80.5 مليون دولار في النصف المقارن.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق