أخبارعربية

مؤشر ثقة المستهلك بدبي يرتفع لأعلى مستوى منذ 2015

الجورنال الاقتصادي- نجلاءسعد الدين:

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك في دبي خلال الربع الأول من 2021 إلى أعلى مستوى له منذ الربع الثاني للعام 2015، حيث
سجل 145 نقطة خلال الربع الأول من 2021، مقارنة بـ 139 نقطة في نفس الفترة من العام الماضي و142 نقطة من الربع الرابع لعام 2020، وفقاً لبيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وأشار محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، إلى أن المؤشر شهد ارتفاعا بشأن تحسن الظروف المادية الشخصية للمستهلكين في الوقت الحالي، لافتاً إلى أن 77 بالمائة من المستهلكين أبدوا تفاؤلهم مقارنة بـ 70 بالمائة للربع الرابع من 2020.
كما ارتفع تفاؤل المستهلكين بخصوص الظروف المادية الشخصية خلال الأشهر الـ12 المقبلة، حيث أبدى 84 بالمائة من المستهلكين تفاؤلهم مقارنة بـ 73 بالمائة لنفس الفترة من العام الماضي.
وأوضح المؤشر أن المواطنين هم الأكثر تفاؤلا بتحسن الظروف المادية الشخصية في الوقت الحالي بنسبة 89 بالمائة والوافدين العرب هم الأكثر تفاؤلا بتحسن الظروف المادية الشخصية في الأشهر الـ12 المبقلة بنسبة 87 بالمائة.
ولفت لوتاه إلى تفاؤل 84 بالمائة من المستهلكين تجاه الوضع الاقتصادي خلال الأشهر الـ12 المقبلة بشكل عام، وتفاؤل 89 بالمائة من المستهلكين المواطنين و87 بالمائة من الأوروبيون والأمريكيون والأستراليون تجاه الوضع الاقتصادي لنفس الفترة.

وأبدى 87 بالمائة من المستهلكين تفاؤلهم تجاه تحسن فرص الحصول على وظيفة خلال الأشهر الـ12 المقبلة وأكثرهم تفاؤلا هم الفئة العمرية بين الـ30-39 بنسبة تفاؤل بلغت 90 بالمائة.
يشار إلى أن مؤشر ثقة المستهلك التي تقوم به اقتصادية دبي انطباع المستهلكين، يعكس تجاه الوضع الاقتصادي الحالي والمستقبلي، بالإضافة إلى النوايا والتوقعات المستقبلية لعمليات الشراء والادخار، وتصوراتهم حول فرص الحصول على وظيفة والظروف المادية الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق