بنوك وتأمين

تجارية رأس الخيمة تبحث التعاون مع “تنمية المشروعات” في مجال المشاريع الصغيرة

مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب تنظم معرضا 14 نوفمبر

الجورنال الاقتصادي – نجلاء سعد الدين – رأس الخيمة

استقبلت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لـ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بجمهورية مصر العربية بمكتبها في القاهرة، سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة رأس الخيمة، على رأس وفد ضم النائب الاول لرئيس الغرفة سعادة سعيد محمد الصياح.

ودعا الوفد الدكتورة نيفين جامع لحضور “معرض رأس الخيمة الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة 2019 “، والذي سيعقد في دولة الامارات العربية المتحدة بإمارة رأس الخيمة، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ، في الفترة من 14 الى 16 نوفمبر 2019 ، بتنظيم غرفة التجارة ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب.

أطلع الوفد علي أنشطة الجهاز التنموية المختلفة ، في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، كما أستعرضا بحث سبل التعاون بين الجهاز ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب للنهوض بهذا القطاع والاستفادة من خبرات الطرفين .

من جهتها أكدت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لـ جهاز تنمية المشروعات ، أن الجهاز يتطلع للتعاون مع كافة المؤسسات المهتمة بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بدولة الامارات الشقيقة ، وأنه على استعداد كامل لنقل خبراته التراكمية التي امتدت لأكثر من 25 سنة ، في دعم وتنمية هذا القطاع إلى تلك المؤسسات والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في هذا المجال ، والتنسيق والمشاركة معهم في مبادرات لتطوير كافة الانشطة التنموية الداعمة لهذا القطاع ، وتحسين الخدمات المالية وغير المالية المقدمة للشباب لتحفيزهم على ريادة الاعمال واقامة مشروعات صغيرة منتجة في كلا البلدين.

فيما أعرب سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس غرفة التجارة رئيس الوفد ، عن اهتمام دولة الامارات بتوطيد علاقات التعاون مع جمهورية مصر العربية في مختلف المجالات ، حيث تجمع البلدين علاقة تاريخية قائمة علي الاحترام والتقدير المتبادل ، مشيراً إلى اهتمام دولة الامارات بشكل عام ورأس الخيمة بشكل خاص بدعم وتطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ، وتهيئة المناخ الاقتصادي للشباب الاماراتي وتشجيعهم علي ريادة الاعمال .

مؤكداً ان المؤسسات العاملة في هذا المجال ستستفيد بخبرات جهاز تنمية المشروعات ، وستفتح افاق للتعاون والمشاركة للنهوض بهذا القطاع ، بما يخدم التنمية الاقتصادية المنشودة في البلدين الشقيقين.

لافتاً الى ان هذا التعاون سيعزز إثراء هذا القطاع الهام ، ويمكن أصحاب المشاريع من ترويج منتجاتها اقليميا ومحليا ، وكذلك ايجاد قنوات اتصال وتكامل بين اصحاب المشروعات المشاركين من جميع دول العالم ، لعقد صفقات وشراكات جديدة ، والتعرف على افضل الموردين الدوليين ، بالإضافة الى المؤسسات والشركات الرائدة في مختلف المجالات التجارية والخدمية والصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى