بنوك وتأمين

للعام العاشر.. تأكيد التصنيف الإئتماني لشركة جي أي جي للتامين – مصر من وكالة AM Best

الجورنال الاقتصادى:

للعام العاشر على التوالي، أعلنت وكالة التصنيف الإئتماني AM Best أنها قامت بتأكيد التصنيف الإئتماني المتميز لشركة جي آي جي للتأمين – مصر  عند مستوي B++ / bbb+ مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

تم الإعلان عن ذلك رسميا على موقع الوكالة على شبكة الإنترنت و الذي أشادت فيه وكالة التصنيف بشكل كبير بالوضع المالي القوي للشركة و معدلات الآداء و الربحية الفنية الإستثنائية وذلك بعد عملية مراجعة إستمرت لعدة أشهر شملت دراسة تفصيلية لكافة الجوانب المالية و الفنية بما في ذلك كفاية رأس المال و المخصصات الفنية و برامج إعادة التأمين و الإستثمارات, إضافة إلى هيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة و كذا قوة و دعم الشركة الأم “مجموعة الخليج للتأمين” .

تجدر الإشارة إلي أن التصنيف الممنوح من وكالة AM Best  لشركة جي آي جي للتامين – مصر يعد الأعلى في السوق المصري تقييما للقوة المالية الذاتية لشركة تامين مصرية إذا ما تم إستبعاد الحالات التي تمنح فيها وكالة التصنيف حقوق إستخدام تصنيفات الشركات الأم بالخارج للشركات المحلية بعد حصولها على خطابات ضمان من الشركات المالكة.

هذا و يعد تجديد التصنيف في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تشهدها الأسواق في مصر و العالم بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد شهادة ثقة جديدة على المرونة الكبيرة التي يتمتع بها المركز المالي لشركة جي آي جي للتامين – مصر . حيث أكدت وكالة AM Best  في تقريرها أن الأفاق المتوقعة لحدوث مزيد من التحسن في التصنيف الإئتماني للشركة مستقبلا واعدة في ظل الإشارات الإيجابية على تعافي كافة العوامل الإقتصادية و السياسية في مصر بالتزامن مع بدأ مرحلة جني ثمار برنامج إلإصلاح الإقتصادي و التشريعي.

جدير بالذكر أيضا أن شركة جي آي جي للتأمين – مصر هي شركة التأمين المصرية الوحيدة الحاصلة على تصنيف إئتماني من وكالة  Moody’s و التي بدورها أكدت أيضا في مايو الماضي تصنيف الشركة المتميز لهذا العام . كان تصنيف الشركة من قبل وكالة موديز قد شهد إرتفاعا متواليا خلال الفترة الماضية ليصل حاليا إلى مستوى Ba2 و هو ما يفوق بدرجة كبيرة التصنيفات الممنوحة من الوكالة لكافة المؤسسات المالية المصرية الأخرى.

شركة جي آي جي للتأمين – مصر هي شركة تأمين ممتلكات مصرية تابعة لمجموعة الخليج للتأمين “gig”  و التي تتخذ من الكويت مقرا لها و التي تعد بدورها أحد أكبر اللاعبين في سوق التأمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا  و الحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز “A” من وكالة AM Best  و المملوكة لإثنين من اكبر الكيانات المالية العالمية و هما شركة مشاريع الكويت ” كيبكو ” و شركة فيرفاكس الكندية .

الرابط : http://news.ambest.com/presscontent.aspx?altsrc=1&RefNum=29751&URatingId=2291299&_ga=2.116196933.216255296.1598771344-1545238602.1479646700

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق