بنوك وتأمين

كريدي أجريكول مصر يصدر أول تقرير متكامل عن الاستدامة

الجورنال الاقتصادي:

تحت عنوان “الابتكار والاستدامة لخلق أثر” أصدر بنك كريدي أجريكول مصر تقريره المتكامل الأول للاستدامة عن الفترة 2017-2019 ويغطى كذلك جهود البنك خلال فترة جائحة كورونا. ويتوافق هذا التقرير مع معايير المبادرة العالمية للتقارير “GRI” Global Reporting Initiative، وهو أول تقرير في مصر يتبع إطار التقارير المتكاملة IR””.

ويأتي إصدار البنك لتقرير الاستدامة المتكامل الأول ضمن استراتيجية كريدي أجريكول العالمية في تسليط الضوء على مسؤولية البنك وتأثير أعماله على عملائه والعاملين به والمجتمع والبيئة. ويعرض التقرير إطار عمل كريدي أجريكول مصر بشكل متكامل لضمان تحقيق نمو مسؤول وخلق قيمة مستدامة تنمو مع مرور الوقت؛ وذلك من خلال دعم نقاط القوة لديه والمتمثلة في أهم أصول البنك من رأس المال البشري، وقاعدة خدماته للحفاظ على الأداء القوي والمستدام.

كما يؤكد التقرير على استراتيجية كريدي أجريكول مصر كجزء من مجموعة كريدي اجريكول العالمية في الاهتمام بالبيئة والالتزام بما أقرته اتفاقية باريس للمناخ وتقليل الانبعاثات الكربونية، حيث يعد المقر الرئيسي لبنك كريدي أجريكول مصر أول المباني الخضراء الحاصلة على شهادة LEED البلاتينية في مصر وشمال أفريقيا.

واوضح بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر: “إن التقرير الأول للاستدامة يسلط الضوء على مدى نجاح استراتيجية كريدي أجريكول مصر وإنجازاته في خدمة عملائنا ومساهمينا وكذلك المجتمع والاقتصاد المصري، ويوضح مدى ارتباط البنك ببيئته الخارجية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وأهداف الدولة المصرية في ظل رؤية مصر 2030 ؛ وذلك من خلال التعرف على جميع الفرص والتحديات المحتملة في المستقبل وذلك من أجل لتعزيز ودعم العمليات اليومية ودعم جميع أصحاب المصلحة في البنك في ضوء رؤيتهم واحتياجاتهم في المستقبل”.

وأضاف فيناس: “يشمل التقرير الأعوام من 2017 إلى 2019 بالإضافة إلى جهود البنك خلال جائحة كورونا، وذلك لأن كريدي أجريكول بدأ خطة التطوير الرقمية لأعمال البنك منذ عام 2015 وانتظرنا هذه الفترة حتى تكون نتائج هذه الخطة بدأت في الظهور واتضحت آثارها على أعمال البنك وتوسعاته وعلاقاته، مشيرا إلى أن الاعتماد على إطار التقارير المتكاملة يظهر المجهودات التي تمت في كافة الانشطة بشكل شامل، كما يظهر الترابط بين المجموعة الأم وكريدي أجريكول مصر في وجود رؤية واضحة وشفافة ومتكاملة لنموذج عملنا وهويتنا. وعليه فيغطي تقرير الاستدامة الاول جميع المحاور المالية والعملاء والموظفين والمجتمع والبيئة ودعم الاقتصاد. بالإضافة إلى ذلك، أردنا أن نصبح من خلال هذا التقرير نموذجاً جديداً للمؤسسات العاملة في مصر التي تتجه نحو الاستدامة”.

من جانبه، صرح ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالبنك: “يغطي تقرير الاستدامة فترة هامة في تاريخ البنك وهي فترة انتقالية تشير إلى متابعة مسار نمو البنك والتحولات التي تحققت بفضل خطة التطوير التي تمت لصالح عملاء البنك والمجتمع، ومشاركة كريدي أجريكول في العمليات الاقتصادية، ومواكبته لتوجهات البنك المركزي المصري في رقمنة الخدمات المالية وتمويل المشروعات العملاقة المساهمة في تحقيق رؤية مصر2030”.

ويعد تقرير بنك كريدي أجريكول مصر دليلا لتوضيح استراتيجية وأهداف البنك بما يتماشى مع الخطة متوسطة المدى للمجموعة الفرنسية، وسياسة الحوكمة الخاصة بالبنك، لضمان استدامة العمليات، وإدارة المخاطر والأزمات، وحماية البيانات والمعلومات، وخلق قيمة مضافة لعملاء المجموعة وكذلك الاقتصاد والمجتمع والموظفين والبيئة.

وتأكيدا على أن الاستدامة والابتكار جزء أصيل من هوية البنك، أتاح كريدي أجريكول تقرير الاستدامة للمساهمين من خلال قناة اتصال مبتكرة ومؤثرة، حيث تم مشاركة تقرير الاستدامة كصورة لرمز الاستجابة السريع (QR Code) مطبوعة على مجموعة زراعة كاملة، مما يجعلها إجراءً مؤثراً بيئياً، وفي الوقت نفسه تضمن المشاركة وتعبئة الجهود من أجل الاستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق