بورصة

كامل لـ”الجورنال الاقتصادي”: “القاهرة للاستثمار” تبدأ فى أعمال بناء المرحلة الأولى لجامعة بدر بأسيوط

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت مديرة علاقات المستثمرين فى شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، ليلى كامل عن البدء فى أعمال الحفر والبناء في المرحلة الأولى لجامعة بدر في محافظة أسيوط.

واضافت كامل لـ”الجورنال الاقتصادي”، إن المشروع من المخطط أن يشمل جامعة بدر في أسيوط، والحرم الجامعي العالمي، على قطعة أرض تبلغ مساحتها 81 فداناً، وكشفت أن المشروع يضم عدداً من الكليات المجتمعية، وخدمات الطلاب، والمجمع التجاري والمستشفى، لتكون بمثابة مركز لتقديم الخدمات التعليمية والمجتمعية في صعيد مصر.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر المنتهية في مايو الماضي، صافي ربح بلغ 330.4 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر 2019 وحتى نهاية مايو 2020، مقابل 231.56 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 991.84 مليون جنيه، مقابل 642.39 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وبشأن القوائم المالية المستقلة، ارتفع صافي ربح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى العام المالي الجاري لتسجل 180.68 مليون جنيه، مقابل 147.62 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي السابق.

وفى يوليو الماضي، وافق مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية على زيادة رأسمال شركة Star Light Educational DMCC التابعة بنسبة 60 بالمائة من إجمالي رأس مالها.

وقالت الشركة انذاك، إن المجلس وافق على تعديل السنة المالية للشركة التابعة لتنتهي في 31 أغسطس من كل عام بدلاً من 31 ديسمبر، وفقاً للقوعد التنفيذية لمركز دبي للسلع المتعددة ومذكرة النظام الأساسي للشركة.

ووافق المجلس على القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن الربع المالي المنتهي في 31 مايو 2020، وحققت الشركة خلال النصف الأول من عامها المالي الجاري، صافي ربح بلغ 223.7 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر حتى نهاية فبراير الماضي، مقابل 148.4 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي، وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من عامها المالي لتسجل 666.4 مليون جنيه، مقابل 424 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، فقد تراجعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من عامها المالي لتصل إلى 28.3 مليون جنيه مقابل 35.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق