بورصة

قيم التداولات بالبورصة تتراجع إلى 210 مليار جنيه خلال الأسبوع الماضي

الجورنال الاقتصادي :

سجلت قيم وأحجام التداولات بالبورصة خلال تعاملات الاسبوع الماضي تراجعا ملحوظا على الرغم من حالة الانتعاشة التي تعيشها البورصة المصرية خلال الاونة الاخيرة، اذ تراجعت قيم التداولات بالبورصة فى الاسبوع الماضي الى ما قيمته 210 مليار جنيه، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية وذلك فى مقابل 288 مليار جنيه لدى تعاملات الاسبوع السابق عليه.
بلغ إجمالى قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 210.8 مليار فى حين بلغت كمية التداول نحو 6.008 مليون ورقة منفذة على 762 ألف عملية .
وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 288.2 مليار جنيه و كمية تداول بلغت 8,617 مليون ورقة منفذة على 910 ألف عملية خلال الاسبوع الماضي هذا و قد استحوذت الأسهم على 12.7 % من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة. فى حين مثلت قيمة التداول للسندات واذون نحو 87.30 % خلال الأسبوع .
وكانت البورصة قد انهت تعاملاتها الاسبوع الماضي على ارتفاع جماعي، وسط اتجاه شرائي قوي من قبل الكستثمرين بالسوق، واغلق رأس المال السوقي للاسهم لمدرجة بالبورصة بنهاية الاسبوع عند مستويات 1.971 تريليون جنيه فى نهاية الاسبوع وذلك فى مقابل 1.886 تريليون جنيه لدى اغلاق الاسبوع السابق عليه بمكاسب سوقية بلغت نحو 85 مليار جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى