أسواق

 قناة السويس تسجل أعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخها

الجورنال الاقتصادي:

سجلت قناة السويس، اليوم السبت 6 أغسطس، أعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة في تاريخها، بعبور 89 سفينة من الاتجاهين دون انتظار.

وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، إن القناة شهدت عبور 89 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5.2 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 44 سفينة بحمولات صافية قدرها 3 ملايين طن، فيما عبرت 45 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.2 مليون طن.

وأوضح رئيس الهيئة أن معدلات العبور اليومية عبر قناة السويس شهدت زيادة كبيرة بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، حيث ارتفع متوسط العبور اليومي للسفن العابرة للقناة من 48 سفينة قبل مشروع القناة الجديدة إلى 62 سفينة حالياً.

وأكد رئيس الهيئة أن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة، ما لم تكن لتتحقق، لولا مشروع قناة السويس الجديدة، الذي نجح في زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة، ورفع كفاءتها لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الحمولات الضخمة والغواطس الكبيرة، التي تتجه ترسانات السفن العالمية نحو بنائها للاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وتصدرت حركة الملاحة السبت 6 أغسطس، من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة COSCO SHIPPING PISCES بحمولة كلية 202 ألف طن، في رحلتها القادمة من المملكة المتحدة والمتجهة إلى سنغافورة.

وجاءت سفينة الحاويات OOCL SCANDINAVIA التي ترفع علم هونغ كونغ على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 220 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى المملكة المتحدة.

ويذكر أن حركة الملاحة بالقناة، سجلت اليوم السبت، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث عبرت 23 سفينة حاويات و 23 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 24 سفينة بضائع عامة ومتعددة الأغراض وأنواع أخرى، فضلاً عن عبور 14 ناقلة بترول ، و3 ناقلات للغاز الطبيعي المسال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى