أسواق

في ندوة لمصلحة الضرائب المصرية مع نقابة الأطباء البيطريين: نجاح منظومة الفاتورة الإلكترونية مبني علي التعاون بين مصلحة الضرائب و أفراد المجتمع الضريبي

الجورنال الاقتصادي

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة مصلحة لضرائب المصرية إن مصلحة الضرائب المصرية تعمل حاليًا على تنفيذ خطة لتكثيف التوعية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، مع استمرار قيامها بالتواصل مع مختلف مؤسسات المجتمع الضريب والمدني للوقوف على المشكلات التى تواجه الممولين عند إنضمامهم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، وتقديم الدعم الفني اللازم لهم .

وأشار ” مختار توفيق ” إلى أن نجاح منظومة الفاتورة الإلكترونية مبني علي التعاون بين مصلحة الضرائب و أفراد المجتمع الضريبي، مؤكدًا أنه لا توجد أعباء مالية إضافية للتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية و أن المأموريات تقوم حاليًا وحتى 30 أبريل 2023 بتسجيل الممولين علي منظومة الفاتورة الإلكترونية مجانا .

وأعرب الدكتور” خالد سليم نقييب البيطريين ” عن استعداد النقابة للتعاون مع مصلحة الضرائب لحصر السوق الغير رسمي لسوق الدواء البيطري والذي ينجم عنه منافسة غير عادلة و ضياع لحقوق الدولة ، مؤكدًا علي مطالبة نقابة البيطريين لمصلحة الضرائب المصرية بعدم تحمل البيطريين لأي أعباء ناتجة عن التسجيل علي منظومة الفاتورة الإلكترونية .
جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها مصلحة الضرائب المصرية مع النقابة العامة للأطباء البيطريين بمقر المركز العلمي لنقابة الأطباء البيطريين ، وكذلك عبر تطبيق زووم ، و التي تناولت ” الفاتورة الإلكترونية الوقوف علي أهم العقبات التي تواجه البيطريين عند تطبيقها ” ، بحضور كل من دعاء العصامي مدير إدارة بالإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية و هيثم حسني بالإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية ، و من جانب النقابة العامة للأطباء البيطريين الدكتور كريم ذكي عضو مجلس النقابة و الدكتور محمد شفيق عضو مجلس النقابة و الدكتور محمود عفيفي رئيس المركز العلمي للنقابة العامة للأطباء البيطريين و الدكتور أحمد البنداري مدير المركز العلمي للنقابة العامة للأطباء البيطريين و عدد من أعضاء النقابة . و قال الدكتور ” محمود عفيفي رئيس المركز العلمي للنقابة العامة للأطباء البيطريين ” أن معظم مشاكل سوق الدواء البيطري مشاكل رقابية . و أن سوق الدواء البيطري يعاني بسبب السوق الغير رسمي .

وأوضحت ” دعاء العصامي مدير إدارة بالإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية ” الفرق مابين منظومة الفاتورة الإلكترونية و الخاصة بالتعامل مع الشركات B2B و منظومة الإيصال الإلكتروني الخاصة بالتعامل مع المستهلك النهائي B2C ، وتناولت بالشرح كيفية تكويد الأصناف الدوائية علي منظومة الفاتورة الإلكترونية ، لافتة إلى أن المصلحة أنشأت تطبيق علي الهاتف المحمول لتسهيل تسجيل الفواتير علي منظومة الفاتورة الإلكترونية . َ وأكدت علي حرص مصلحة الضرائب علي تذليل أي عقبات تواجة أفراد المجتمع لتيسير انضمامهم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال مراكز الدعم الخاصة بالمنظومة بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر. وأوضح ” هيثم حسني بالإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية ” بأنه إعتبارًا من أول أبريل 2023 لن تعتمد أي مصروفات أو تكاليف بدون فواتير إلكترونية ، مؤكدًا أن تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية يصب في مصلحة أفراد المجتمع الضريبي لأن من شأنه منع الفحص التقديري و أيضا إعتماد جميع المصروفات و التكاليف المؤيدة بفواتير إلكترونية و إحكام السوق الغير الرسمي و منع التهرب الضريبي و بالتالي وجود منافسة عادلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى