سياحة وطيران

في جلسة اليوم الثاني لملتقى السفر العربي .. غادة شلبي: تعاون مستمر بين وزارتي السياحة والصحة لضمان رحلة سياحية متميزة لمصر

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

أكدت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار بجمهورية مصر العربية عن التعاون المستمر بين الوزارات المصرية أثناء تفشي جائحة “كورونا”، لضمان الأمان في الوجهات السياحية وتمتع زوارها بأفضل تجربة ممكنة.. وقالت: “نظرا لأن السياحة تحقق عادة ًأكثر من 15 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، ومع استقطاب البلاد ما بين 6 إلى 7 ملايين زائر في عام 2021، فإن الطريق إلى انتعاش قطاع السفر والسياحة في مصر يسير بشكل صحيح على قدم وساق، حيث تعمل وزارتا السياحة والصحة جنبًا إلى جنب بشكل وثيق لضمان صحة وسلامة كل من الزوار والمقيمين”.

جاء ذلك خلال مناقشات الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني في المسرح العالمي لسوق السفر العربي 2021، حيث ركز على أهمية دور القطاعين الحكومي والخاص محليا ودوليا للعمل والتعاون معا لضمان انتعاش السفر والسياحة، وتعزيز الانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وسلطت الجلسة الضوء على تحسين ثقة المسافرين وبناء المرونة لتحريك صناعة السفر العالمية مرة أخرى، بالتعاون مع مجلس مرونة السياحة والسفر العالمي أكبر معرض للسفر والسياحة في المنطقة.

وشارك في الجلسة من القطاع الخاص كل من كلايف بورك رئيس “داون” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، والدكتور إديم أدزوجينو المدير التنفيذي لـ “آفرو تشامبيونز”، وكاشف خالد المدير الإقليمي لأمن شحن الركاب في المطارات والتسهيلات في أفريقيا والشرق الأوسط لدى اتحاد النقل الجوي الدولي، وستيفاني بويل رئيسة الصناعة وشريكة الاتصالات لدى شركة سكاي سكانر، وإرنستو سانشيز بومونت المدير العام لشركة أماديوس الخليج.
وتحدث سكوت هيوم المدير المساعد للعمليات الأمنية في جلوبال ريسكيو عن أهمية تعاون القطاعين لتحسين ثقة المسافرين وقال ” أنه يجب أن يكون هناك تعاون كبير لحل جهود جمع المعلومات وتوزيعها في جميع أنحاء العالم من أجل تعافي وعودة السفر من جديد على المستوى الوطني.. الجميع يدرك جيدا تعقيدات الوثائق والمتطلبات التي يجب إحضارها عبر الإنترنت لجعل السفر أسهل وأكثر أمانا”.. مؤكدا الحاجة إلى معالجة مسألة ما يحدث عندما يصل المسافرون إلى وجهتهم، وكيف يمكن للدول تعزيز الشعور بالثقة في أذهان المسافرين.

وشهدت الجلسة النقاشية الثانية حضور قادة الطيران بمن فيهم جورج ميشالوبولوس رئيس الشؤون التجارية لشركة طيران “ويز إير” وحسين دباس المدير العام لشركة “إمبراير” للمشاريع الخاصة للشرق الأوسط وأفريقيا وجون برايفورد رئيس شركة “ذا جيتسيتس” الذين ناقشوا دور الطيران في التعافي السريع واستعادة الثقة وبناء حلول للسفر الدولي.

من جهة أخرى سلّط منتدى السفر في معرض سوق السفر العربي الضوء على موضوعات أخرى مثل مستقبل الترفيه والتكنولوجيا في الأحداث الكبرى ، بما في ذلك معرض إكسبو 2020 دبي، وكذلك كيفية استعادة الثقة في السفر لبدء تعافي وانتعاش الصناعة من جديد.

وتعليقًا على مستقبل منظمات إدارة الوجهات السياحية أثناء تنقلها في ظل كوفيد-19 قالت دانييل كورتيس مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط وفقا لوام: إن تطوير استراتيجيات السياحة استنادا إلى التخطيط السنوي وسلوك السفر المتوقع كان صعبا بشكل خاص خلال هذه الفترة.

وقدم المشاركون في الجلسة رؤيتهم حول كيفية تغير مواقف المستهلكين تجاه السفر استجابة للجائحة، وكيف يمكن لمنظمات إدارة الوجهات السياحية الاستعداد لاستئناف السفر في ظل الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق