بورصة

فوري” تخطط للاستحواذ على حصص أقلية في شركتين والتوسع بدول عربية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف اشرف صبري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، إن الشركة تخطط للاستحواذ على حصص أقلية في شركة أو اثنتين على الأقل خلال العام الحالي بجانب التوسع بعدد من الدول العربيةـ وقال أشرف صبري: “نستثمر في شركات ناشئة خلال عملنا، ندرس حالياً 7 أو 8 شركات رقمية تقدم خدماتها للمستفيد النهائي، وتابع: “بنهاية هذا العام سيكون لدينا استثمار أو اثنان في الشركات التي ندرسها”، وفقاً لتصريحات أدلى بها اليوم.

وذكر صبري أن الشركة، التي تعمل في الإمارات أيضاً، لديها خطة للتوسع في المنطقة، وقال “خلال هذا العام سنتواجد في دولتين عربيتين على الأقل، وقال صبري، إن حجم أعمال فوري ينمو بين 40 و50 بالمئة سنوياً، وإن الشركة تستهدف الحفاظ على هذه النسبة.

وأشار إلى أن الشركة، التي تستثمر نحو 120 مليون جنيه سنوياً في تطوير تقنياتها، تركز بدرجة أكبر على زيادة استثماراتها في خدمات البنوك والأجهزة المحمولة والسلاسل التجارية.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 145.19 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 76.25 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 892.721 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل إيرادات قدرها 614.33 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 122.43 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 67.14 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفى نهاية يناير الماضي، وافق مجلس إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، على الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة فوري بلس لخدمات البنوك “شركة شقيقة”، وقالت الشركة انذاك، إنه تمت الموافقة على الاكتتاب في الزيادة بحد أقصى 35 مليون جنيه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق