بورصة

فحص قيد 90 مليون حق اكتتاب لزيادة رأسمال “الصخور العربية”

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت إدارة البورصة المصرية، إن شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية ، قد تقدمت بمستندات قيد عدد 90 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر منفصلًا عن السهم الأصلي للزيادة من 20 مليون جنيه إلى 38 مليون جنيه بزيادة قدرها 18 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة، في بيان لها عبر موقعها الاليكتروني، أن الزيادة موزعة على عدد 90 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم قدرها 0.20 جنيه للسهم، كل بحسب نسبة مساهمته في رأس مال الشركة، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الاصلي.

وأضافت أن المستندات المقدمة من الشركة جارى فحصها تمهيدا للعرض على لجنة قيد الاوراق المالية .

يشار أن الصخور العربية للصناعات البلاستيكية،  سجلت صافي خسائر بلغ 410.58 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 699.28 ألف جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، إلى 36.9 ألف جنيه، مقابل 665.09 ألف جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من 2021.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على قيام شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة البالغ عددها 90 مليون سهم بقيمة 20 قرشاً لكل سهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

وأوضحت أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمون القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 6 سبتمبر المقبل.

وتضمنت نشرة الاكتتاب، زيادة رأسمال الشركة من 20 مليون جنيه إلى 38 مليون جنيه بزيادة قدرها 18 مليون جنيه موزعة على 90 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم 20 قرشاً.وسيتم فتح باب الاكتتاب اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر المقبل وحتى يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، ويجوز غلق باب الاكتتاب بتمام الاكتتاب في كامل الأسهم.

ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال منفصلاً عن السهم الأصلي من تاريخ فتح باب الاكتتاب وحتى يوم 5 أكتوبر المقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى