بورصة

“فاروس”: 10800 نقطة مستوى دعم أول لـ “إيجي اكس30” يليه 10600 نقطة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث “فاروس” للاوراق المالية فى تقريرها الفني بنهاية الاسبوع المنقضي، حول تحليلها لآداء مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30″، ان مؤشر السوق الرئيسي EGX30  سجل انخفاضًا طفيفًا في جلسة الأربعاء إلى مستوى 10,922 نقطة.

واضاف التقرير انه وللجلسة الثالثة على التوالي، أخذ المؤشر يتداول داخل نطاق ضيق اسفل مستوى مقاومته 11,000 نقطة، مكونًا شمعات صغيرة. ونرى أن هذا الأداء ما هو إلا موجة جني أرباح طبيعية.

وقال التقرير :” يقف مستوى الدعم الأول عند 10,800 نقطة، ويليه مستوى 10,600 نقطة، وعنده من المحتمل أن تظهر قوى الشراء مجددًا.

واضافت فاروس فى تقريرها الفني، انه في حالة أن المؤشر استقر أعلى المستويين الأخيرين، ستزداد فرص استجماع قواه، واستئناف حركته الصاعدة مرة أخرى، ومن الجدير بالذكر أن منطقة مقاومتنا تمتد من 11,000 نقطة إلى 11,200 نقطة.

وقالت “فاروس” فى تقريرها، :”ننصح المتداول على المدى القصير بتبني سلوك دفاعي في التداولات عند المستويات الحالية؛ بحيث يضع أوامر حماية الأرباح عند أقرب مستوى دعم، ويجني أرباح من الأسهم التي حققت مستهدفاتها. أما من لديهم نسب الأسهم أكبر من نسب السيولة، ننصحهم بتقليل مراكز الشراء بالهامش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق