بورصة

“فاروس” : ننصح باستغلال محاولات الارتداد الممحتملة فى تخفيف المراكز الشرائية

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” فى تقريرها الفني اليومي، نهاية الاسبوع المنقضي، استكمل مؤشر EGX30 حركته الصاعدة في جلسة الثلاثاء، وأغلق على ارتفاع نسبته 1.71% عند 10,558.35 نقطة مسجلاً أحجام تداول متوسطة.
واضافت “فاروس”:” يتحرك المؤشر حاليًا بالقرب من مستوى المقاومة المهم (10,600 نقطة)، وعنده ستتعرض قوى الشراء إلى اختبار حقيقي لمعرفة قدرتها على البقاء في المشهد.
ترجع أهمية المستوى الأخير إلى تحوله من مستوى دعم منكسر إلى مقاومة مهمة وفقًا إلى كلاسيكيات التحليل الفني؛ وتوافقه مع نسبة 38.2% من نسب تصحيح فيبوناتشي مقارنة مع الحركة الهابطة السابقه.
وقالت “فاروس” :”لذلك، نوصي بمراقبة أداء السوق عند المستوى الأخير، لنرى إمكانية استمرار الحركة الصاعدة الأخيرة من عدمها.

وفي حالة تأكد كسر مستوى المقاومة 10,600 نقطة لأعلى، سيتمهد الطريق لمزيد من الصعود نحو مستوى 10,750 نقطة، ثم 10,950 نقطة.

مع ذلك، نُبقي على موقفنا الفني المتحفظ مادام المؤشر يتحرك أسفل مستوى مقاومته الأساسي 11,200 نقطة؛ حيث ننصح باستغلال محاولات الارتداد المحتملة في تخفيف المراكز الشرائية عند أسعار أفضل نسبيًا وغلق مراكز الشراء بالهامش.

نظرًا للأهمية التي اكتسبها مستوى 10,270 نقطة، لا شك أنه في حاله كسره لأسفل، سيكون تأثيره سلبيًا على السوق، وقد يعرضه لمزيد من الضغوط البيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق