بورصة

“فاروس” : ننصح باستغلال أي حركة صاعدة فى تخفيف المراكز الشرائية عن أسعار افضل

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

بينما يعاني السوق حالة من الهدوء والتراجع بسبب غياب القوى الشرائية بشكل واضح عن المشهد، فقد بينت وحدة ابحاث شركة “فاروس” للأوراق المالية فى تقريرها الفني امس ان مؤشر EGX30 انخفض للجلسه السادسه على التوالي، وأغلق امس عند 11,073 نقطة مسجلاً أحجام تداول أقل من المتوسط.

وقالت “فاروس” فى تقريرها الفني اليوم الاثنين، وصل المؤشر أمس إلى مستوى 11,070 نقطة، وهو يمثل الحد الأدنى من منطقة الدعم الممتدة من 11,200 نقطة إلى 11,070 نقطة، لكن قوى الشراء ماتزال غائبة.

من الجدير بالملاحظة أن السوق شهد محاولات ارتداد ضعيفة في أخر ثلاث جلسات، لكن قوى الشراء لم تتمكن من الحفاظ على هذه المكاسب حتى نهاية الجلسة، هبط المؤشر أسفل الحد الأوسط لمؤشر البولينجر باندز، وهو ما يتوافق مع مستوى الدعم 11,200 نقطة. فى حالة عدم قدرة قوى الشراء على دفع المؤشر أعلى مستوى 11,200 نقطة، قد يعرضه لمزيد من الضغوط البيعية.
وفي حالة كسر مستوى 11,070 نقطة لأسفل، سيكون مستوى الدعم القادم عند 10,880 نقطة.

وقالت “فاروس”: نبقي على توصيتنا لمن لديهم نسب الأسهم أعلى من نسب السيولة؛ حيث ننصحهم باستغلال أي حركة صاعدة محتملة في تخفيف المراكز الشرائية عند أسعار أفضل نسبيًا، خاصة المراكز المفتوحة بنظام الهامش، وذلك حتى أن تعود قوى الشراء إلى المشهد بصورة منتظمة”.

وفيما يتعلق بسهم بنك “كريدي اجريكول مصر”، قالت “فاروس:” وفقًا إلى الرسم البياني اليومي، نجحت قوى الشراء في الحفاظ على حركة سعر السهم أعلى مستوى الدعم 24.5جنيه، الذي أخذ موضعه في الثلاثة أشهر الماضية.

واضافت فى تقريرها :” ننصح أصحاب المراكز الشرائية بالاحتفاظ بها، مع وضع أوامر حماية الأرباح أسفل المستوى المذكور أعلاه.

واكملت فاروس، نحتاج أن نرى ارتدادًا من عند المستوى الحالي مع تسجيل أحجام تداول مرتفعة نسبيًا من أجل الدخول في السهم بمزيد من الثقة، في ظل استمرار التداول أعلى 24.5 جنيه، تتعزز فرصة الاقتراب من مستوى 28.0 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق