بورصة

“فاروس” تنصح بمراقبة أداء السوق وسلوك قوى الشراء عند مستوى الدعم الأخير

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” للأوراق المالية فى تحليلها لآداء السوق، وتعليقا على اداء البورصة فى نهاية الاسبوع المنقضي، انها ستسلط الضوء على مؤشر HRMSL من أجل النظر لأداء السوق على المدى القصير نظرة أوضح، يتضح من الرسم البياني اليومي أن المؤشر أخذ يتحرك داخل قناة صاعدة في الستة اشهر الاخيره.

وقالت “فاروس” :” في نهاية الاسبوع الماضي، تعرض المؤشر إلى ضغوط بيعية بعدما اقترب من مستوى 1,100 نقطة ويقابله 11,200 نقطة على مؤشر EGX30، وأغلق الجلسة عند أقل مستوياتها عند 1,085 نقطة، واضافت انه ومع ذلك، حافظ المؤشر على حركته أعلى مستوى الدعم 1,065 نقطة، وهو يقابل خط اتجاهه الصاعد الذي وقف بمثابة مستوى دعم متحرك منذ شهر أبريل.

وقالت “فاروس” فى التقرير :” ننصح بمراقبة أداء السوق وسلوك قوى الشراء عند مستوى الدعم الأخير، ونستمر في تبني سلوك متحفظ في التداولات مادام المؤشر يتحرك أسفل مستوى مقاومته 1,100 نقطة .

وقال التقرير :” نوصي المتداول على المدى القصير الذي لديه نسب الأسهم أعلى من السيولة باستغلال أي ارتداد محتمل لأعلى لتخفيف المراكز المفتوحة بنظام الهامش. أما من يود الاحتفاظ فيمكنه وضع أوامر حماية الأرباح أسفل 1,065 نقطة و الذي يتوافق مع 10,870 نقطة على مؤشر” EGX30″ .

وفيما يتعلق بآداء سهم “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” حيث القت “فاروس” الضوء عليه، قالت فى تقريرها الفني :” انخفض سعر السهم فى جلسة الخميس مع ارتفاع نسبي في أحجام التداول عليه.

واضافت “فاروس” فى تقريرها، كون سعر السهم  قمة أقل من القمة التى سبقتها، وهو ما نعتبره إشارة سلبية، وأكد نموذجنا لتتبع الاتجاه ضعف حركة سعر السهم، حيث أصبح المتوسط القصير أسفل المتوسط الطويل.

وقالت فاروس فى تقريرها :” ننصح أصحاب المراكز بوضع أوامر وقف الخسائر أسفل مستوى 5.5 جنيه، يقف مستوى المقاومة الأول عند 6.18 جنيه. وفي ظل استمرار التداول أسفل المستوى الأخير، تتعزز فرص اختراق مستوى 5.5 جنيه.

واضافت، أما في حالة تأكد كسره مستوى 5.7 جنيه لأسفل، سيهبط سعر السهم إلى 5.15 جنيه أولاً، ثم إلى 4.7 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق