بورصة

“فاروس” تبقى رؤيتها الفنية للسوق متحفظة لحين ظهور القوى الشرائية مجدداً

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” للأوراق المالية فى تقريرها الفني اليومي، وفى تحليلها عن اداء جلسة البورصة امس الاربعاء، إن تداولات جلسة الأمس جرت داخل نطاق ضيق جدًا مع عدم وجود أي تغيرات جوهرية في أوضاع السوق، وسجلت أحجام التداول معدلات أقل من المتوسط.

وقالت فاروس انه يتضح من الرسم البياني والتحليل الفني للمؤشر الرئيسي للسوق، أن المؤشر يقترب من خط اتجاهه الصاعد، الذي وقف بمثابة مستوى دعم متحرك على مدار الخمسة أشهر الماضية.

ومن الجدير بالملاحظة انخفاض درجة التذبذب في السوق، مما يشير إلى اقتراب تسجيل حركة واضحة المعالم في السوق.

واضاف التقرير، انه وفي حالة استمرار التداول أعلى 1,065 نقطة (وهو أدنى مستوى مسجل في الأسبوع الماضي)، ستتعزز فرص ارتداد المؤشر لأعلى.

وقالت فاروس، نُبقي على رؤيتنا الفنية المتحفظة، وذلك حتى تحضر قوى الشراء حضورًا منتظمًا.
وقالت نوصي المتداول على المدى القصير بوضع أوامر حماية أرباح للمراكز المفتوحة مؤخرًا أسفل القاع المسجل في الأسبوع الماضي عند 1,065 نقطة ويعادله 10,873 نقطة على مؤشر.( EGX30).

وفيما يتعلق بتحليل سهم “النساجون الشرقيون” فنياً، قالت فاروس انه وفقًا إلى الرسم البياني اليومي، حافظت قوى الشراء على حركة السهم أعلى مستوى دعمه 5.1 جنيه، الذي أخذ موضعه على مدار الخمسة أشهر الماضية، وارتفع سعر السهم أمس ارتفاعًا طفيفًا، وسجل أحجام تداول مرتفعة نسبيًا، وسجل مؤشر MACD تقاطعًا إيجابيًا.

وقالت فاروس :”ننصح أصحاب المراكز الشرائية بالاحتفاظ بها، مع وضع أوامر حماية الأرباح أسفل 4.95 جنيه، يقف مستوى المقاومة الأول عند 5.55 جنيه، ويليه مستوى 5.85 جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق