بورصة

“فاروس” : اوضاع السوق إيجابية فى ظل الاستمرار أعلى مستوى الدعم 11.070 نقطة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث “فاروس” للأوراق المالية فى تقريرها الفني اليومي، إن الاسهم الصغيرة والمتوسطة مازالت هي صاحبة الأفشل اداءً فى البورصة، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن الاوضاع فى السوق مازالت إيجابية للغاية لاسيما مع استقرار التداولات اعلى مستوى الدعم 11.070 نقطة .

وقالت “فاروس” فى تقريرها الفني، إن مؤشر السوق الرئيسي EGX30  تراجعًا هامشيًا في جلسة الأحد إلى مستوى 11,434 نقطة، مسجلاً أحجام تداول متوسطة.

وأخذ مؤشر EGX30 يتحرك داخل نطاق ضيق جدًا أسفل مستوى مقاومته الثانوي 11,500 نقطة للجلسة الخامسة على التوالي. بينما شهدت الأسهم الصغيرة والمتوسطة تدفقات نقدية ملحوظة، وهو ما يوضح تفوق أداء مختلف المؤشرات على مؤشر السوق الرئيسي.

وقالت “فاروس” فى تقريرها :” في حالة كسر 11,500 نقطة لأعلى بصورة مؤكدة، من الممكن أن يختبر المؤشر مستوى المقاومة القادم 11,800 نقطة.

ويقف مستوى الدعم الثانوي الأول عند 11,390 نقطة، وهو أقل مستوى مسجل في الخمس جلسات الماضية. في حالة الهبوط أدناه، سنعتبره تصحيحًا مؤقتًا، وسيجد دعمًا عند مستوى 11,200 نقطة، ثم مستوى 11,070 نقطة.

واضافت “فاروس” للأوراق المالية، :” مازلنا نميل إلى إيجابية أوضاع السوق في ظل استمرار التداول أعلى مستوى الدعم 11,070 نقطة.

وفقًا إلى تباين أداء قطاعات السوق المختلفة، ننصح المستثمرين بالتعامل مع كل سهم على حدة، وجني أرباح من المراكز التي حققت مستهدفاتها، والتعامل بانتقائية مع الأسهم صاحبة الأداء الأفضل.

من ناحية اخرى قالت “فاروس” فى تقريرها الفني ان سهم “القاهرة للدواجن”، شهد ارتفاعا ملحوظا فى السعر مسجلا احجام تداول مرتفعة، وقالت “فاروس” فى تقريرها :”ما نقصده بصيغة أخرى، أن قوى الشراء كانت قوية بالقدر الكافي كي يغلق السهم أعلى مقاومته 4.18 جنيه ، وهو المستوى الذي أخذ موضعه على مدار الشهرين ونصف الشهر الماضيين.

واضافت ، يتوافق المستوى السابق مع 50.0% من مستويات تصحيح فيبوناتشي مقارنة مع الحركة الهابطة السابقة، إضافة إلى ذلك، صدر عن مؤشر MACD تقاطعًا إيجابيًا.

وأكد التقرير الفني، يقف مستوى الدعم الأول عند 3.9 جنيه، ثم 3.6 جنيه، وفي حالة استمرار التداول أعلى مستوى 3.9 جنيه، تتعزز فرصة تسجيل حركة صاعدة، مشيرة إلى ان المستهدف الأول يرتكز عند 4.7 جنيه، ويليه مستوى 5.25 جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق