بورصة

“فاروس” : السوق يعاني حالة من انعدام القرار بين مستثمري البورصة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” للأوراق المالية إن السوق يعاني بشدة خلال الفترة الاخيرة حالة من التذبذب وانعدام القرار الاستثماري فيما بين متعاملي البورصة وهو ما يؤثر بقوة على الاداء.

وقالت “فاروس” فى تحليلها الفني:” سنسلط الضوء اليوم على الرسم البياني اليومي لمؤشر HRMSL من أجل تقييم أداء السوق تقييمًا موضوعيًا.

وخلال جلسة الأربعاء، تحرك المؤشر داخل نطاق عرضي ضيق، وأغلق عند 1,085 نقطة مسجلاً أحجام تداول أقل من المتوسط

ويتضح من الرسم البياني أن المؤشر مايزال يتحرك أعلى مستوى دعمه 1,065 نقطة، الذي يقابله خط اتجاهه المائل لأعلى، والذي وقف بمثابة مستوى دعم متحرك في الستة أشهر الأخيرة .

ومن الجدير بالملاحظة أن السوق يشهد إنخفاض فى التذبذب، وهو ما يعكس حالة من انعدام القرار بين مستثمري السوق، وفي حالة استمرار التداول أعلى مستوى 1,065 نقطة، ستتعزز احتمالية بقاء فرص ارتداد المؤشر لأعلى قائمة.

واضافت فاروس فى تقريرها، يقف مستوى المقاومة الأول عند 1,100 نقطة (ويقابله 11,120 نقطة على مؤشر EGX30)؛ وفي حالة كسره لأعلى بصورة مؤكدة، من الممكن أن نحصل على إشارة إيجابية على المدى القصير، وقالت :” سنُبقي على موقفنا الفني المتحفظ دون تغير حتى تعود قوى الشراء إلى المشهد بصورة منتظمة.

كما نصحت “فاروس” فى تقريرها، المتداول على المدى القصير بالاحتفاظ بها، مع وضع أوامره أسفل 1,065 نقطة ” ويقابله 10,820 نقطة على مؤشر EGX30″.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق