بورصة

“فاروس” : البورصة ما تزال تفتقر إلى التدفق المنتظم لقوى الشراء

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” فى تقريرها الفني اليوم، إن المؤشر تحرك في نطاق ضيق جدًا خلال جلسة امس الثلاثاء، وأغلق على ارتفاع طفيف عند 10,987 نقطة مع تسجيل أحجام تداول أعلى من المتوسط.

وواجه المؤشر بعض الضغوط البيعيه بمجرد الاقتراب من مستوى المقاومة 11,060 نقطة، لأن قوى الشراء لم تكن قوية بالصورة الكافية لتحافظ على مكاسبها الصباحية. وما نقصده بصيغة أخرى، أن السوق ماتزال تفتقر إلى التدفق المنتظم لقوى الشراء.

من الجدير بالملاحظة أن المؤشر تحرك داخل نطاق عرضي في الثلاثة أسابيع الماضية بين مستوى المقاومة 11,120 نقطة ومستوى الدعم 10,870 نقطة، وهو ما يعكس الصراع الدائر بين قوى الشراء والبيع في السوق.

وقالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” :” نوصي بمراقبة أداء السوق عند المستويات السابقة، نظرًا لأن اختراق احد المستويات سوف يتبعه حركة قوية في اتجاه الاختراق.

تظهر أولى إشارات الدخول على المدى القصير في حاله تجاوز 11,120 نقطة ، حيث عنده ستخضع قوى الشراء لاختبار حقيقي لمعرفة قدرتها على البقاء في المشهد، واضافت فاروس ، ننصح المتداول على المدى القصير بالاحتفاظ بمراكزه، مع وضع أوامر  ايقاف الخسائر أسفل 10,820 نقطة

وفيما يتعلق بتحليل اداء سهم “اوراسكوم للاستثمار القابضة”، قالت فاروس :” انه فقًا إلى الرسم البياني اليومي، يقترب سعر السهم حاليًا من منطقة المقاومة الممتدة من 0.57 جنيه إلى 0.59 جنيه.

ويتوافق مستوى 0.57 جنيه مع نسبة 61.8% من نسب تصحيح فيبوناتشي مقارنة مع الحركة الهابطة السابقة، وقالت ، ننصح أصحاب المراكز الشرائية بجني بعض الأرباح بالقرب من منطقة المقاومه المحددة أعلاه.

أما من يود الاحتفاظ، فيمكنه وضع أوامر ايقاف الخسائر أسفل مستوى 0.52 جنيه.

في حالة تأكد كسر مستوى 0.52 جنيه لأسفل، من الممكن يهبط سعر السهم إلى 0.46 جنيه، يقف مستوى المقاومة التالي عند 0.64 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق