بورصة

غدا الاربعاء .. بدء فترة سريان عرض الشراء الإجباري على “سوديك”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت إدارة البورصة ، إن فترة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف شركة الدار فنتشرز انترناشيونال هولدينجز أر إس سي ليمتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة، وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المصدرة، تبدأ من جلسة تداول غدا الاربعاء 24 نوفمبر 2021 حتى نهاية جلسة تداول 7 ديسمبر 2021.

وأضافت البورصة في بيان ، أن سعر عرض الشراء يبلغ 20 جنيهاً للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وأوضحت البورصة، أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وتابعت، أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 7 ديسمبر 2021 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، أمس على عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز إنترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”.

وتلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في سبتمبر الماضي مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز انترناشونال هولدينجز ار اس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليمتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة سوديك.

وقالت البورصة، إنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات، وكافة الشروط التي وردت بالإعلان.

وفى منتصف نوفمبر الجاري، أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، تراجع أرباحها بنسبة 36.8 % على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، إنها حققت صافي ربح بلغ 346.95 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل 549.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 3.31 مليار جنيه مقابل 3.58 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت خسائر الشركة إلى 147.7 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مقابل خسائر بلغت 91.53 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وكانت سوديك حققت صافي ربح بلغ 225.84 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 74.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له، وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2021 لتصل إلى 1.87 مليار جنيه مقابل 1.26 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وفى سياق متصل، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض شراء المقدم من شركة الدار فنتشرز انترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”.

وقالت الهيئة في بيان لبورصة مصر، إن العرض جاء بسعر 20 جنيهاً للسهم وبحد أدنى للتنفيذ 51% وفقاً لأحكام الباب الـ12 من اللائحة التنفيذية لقانون رقم 95 لسنة.

وتلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في سبتمبر الماضي مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز انترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة “سوديك”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى