سيارات

“غبور أوتو” تتفق مع “هاير باص” الصينية لتجميع منتجاتها فى مصر

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة جي بي أوتو، عن شراكتها مع شركة هاير باص الصينية لتصنيع الأتوبيسات، والتي تنص على أن تقوم جي بي أوتو بتمثيل الشركة الصينية في السوق المصري، والتجميع المحلي للحافلات.

وأوضحت جي بي أوتو على صفحتها في موقع لينكد، أن غبور وهاير باص ستقودان عملية توطين حافلات الكهرباء والبنزين والغاز الطبيعي لقطاعي النقل العام والخاص.

وحققت غبور أرباحاً بلغت 363.02 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 113.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 9.9 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 11.5 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من 2020، أرباحاً بلغت 216.15 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 76.57 مليون جنيه في الربع المقارن من 2019.

وفي الشهر الماضي، أعلنت المجموعة المالية هيرمس، من خلال شركاتها التابعة هيرمس فاينانس المتخصصة في قطاع التمويل غير المصرفي وشركة جي بي أوت من خلال شركتها التابعة جي بي كابيتال العاملة في قطاع التمويل غير المصرفي، عن إتمام اتفاقية شراء نهائية لحصة 75% من شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق