بورصة

عمومية “مطاحن الإسكندرية” تناقش نتائج الأعمال وتوزيعات الأرباح

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية، أن الجمعية العامة العادية المقرر عقدها فى 1 نوفمبر المقبل، ستناقش الموافقة على قائمة توزيعات الأرباح المقترحة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي.
وأضاف الشركة اليوم، أن الجمعية ستناقش تقرير مجلس الإدارة عن نشاط ونتائج الأعمال وقائمة المركز المالي وقائمة الدخل وقائمة التغير في حقوق الملكية وقائمة التدفق النقدي عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي.
وتراجعت أرباح الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 8.08 مليون جنيه، مقابل 26.58 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له، كما تراجعت مبيعات مطاحن الإسكندرية لتسجل 189.51 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 210.87 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.
وفى يناير الماضي مطلع العام الجاري، أظهرت المؤشرات المالية لشركة مطاحن ومخابز الإسكندرية، خلال النصف الأول من العام المالي 2019-2020، تراجع أرباحها بنسبة 73 % على أساس سنوي.
وأوضحت الشركة انذاك، أنها حققت أرباحاً بلغت 4.53 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباحاً بلغت 16.82 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 92.63 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 113 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وأرجعت الشركة انخفاض الفائض خلال الفترة، إلى انخفاض الكميات المطحونة من الأقماح لإنتاج الدقيق 82 بالمائة، نظراً لانخفاض الحصص المنصرفة للمخابز، فضلاً إلى صرف حافز لعملاء النخالة نظراً لتكدس النخالة وانخفاض مبيعاتها، إضافة إلى تحميل الزيادات في أسعار تكاليف مستلزمات الإنتاج من وقود وكهرباء ومياه وقطع غيار ومواد تعبئة وتغليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق