بورصة

عمومية “فيركيم مصر للأسمدة” تقرر تعديل المادة 55 من النظام الأساسي للشركة

 

الجورنال الاقتصادي :

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، على تعديل المادة 55 من النظام الأساسي للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر الثلاثاء، أن المادة تضمنت بعد التعديل أن يكون توزيع أرباح الشركة الصافية سنوياً والناتجة عن العمليات التي باشرتها الشركة خلال السنة المالية وذلك بعد تجنب جميع التكاليف اللازمة لتحقيق هذه الأرباح كالآتي:

يبدأ باقتطاع مبلغ يوازي 5% على الأقل من الأرباح لتكوين الاحتياطي القانوني ويقف هذا الاقتطاع متى بلغ مجموع الاحتياطي قدراً يوازي 50% من رأسمال الشركة المصدر ومتى نقص الاحتياطي عن ذلك تعين العود إلى الاقتطاع ويكون للعاملين نصيب في الأرباح التي يقرر توزيعها نقداً بما لا يقل عن 10% ويشترط ألا يزيد على مجموع الأجور السنوية للعاملين.

اقتطاع مبلغ يوازي 5% على الأقل من الأرباح لتكوين الاحتياطي النظامي ويجوز للجمعية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة أن تقرر استخدامه فيما يعود بالنفع على الشركة أو المساهمين.

كما يجوز للجمعية العامة أن تقرر اقتطاع مبلغ يوازي 10% من الأرباح لتكوين احتياطيات أخرى غير الاحتياطي القانوني والنظامي ويتم استخدامه بقرار من العمومية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة.

يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% على الأقل للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم وللعاملين، على أنه إذا لم تسمح أرباح الشركة في سنة من السنين بتوزيع هذه الحصة فلا يجوز المطالبة بها من أرباح السنين التالية.

يخصص بعد ما تقدم 10% على الأكثر من الباقي لمكافأة مجلس الإدارة.

ويوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين والعاملين في الحدود والنسب المقررة في هذه المادة كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناءً على اقتراح مجلس الإدارة أو يكون به احتياطي غير عادي أو مال للاستهلاك غير عادي، وللجمعية العامة الحق في توزيع كامل أو بعض الأرباح التي تكشف عنها القوائم المالية الدورية التي تعدها الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى