بورصة

عمومية “سوديك” تناقش زيادة رأس المال لنظام الإثابة والتحفيز

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، إن الجمعية العامة العادية للشركة، المقرر عقدها فى 1 نوفمبر المقبل، ستنظر زيادة رأس المال المصدر للشركة بما يعادل نسبته 2 % من أسهم رأس المال المصدر للشركة، وأضافت الشركة أن الزيادة تخصص للشريحتين الرابعة والخامسة من نظام الإثابة والتحفيز للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذين بالشركة.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، صافي ربح بلغ 69.3 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 337.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وتراجعت ايرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2020 لتصل إلى 1.07 مليار جنيه مقابل 2.016 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت خسائر الشركة إلى 171.18 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020، مقابل خسائر بلغت 39.8 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وفى الاسبوع الماضي، وافقت الهيئة العامة للرقابة على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة السادس من أكتوبر – سوديك.

وأوضحت الهيئة الهيئة انذاك أن القرار يتضمن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.396 مليار جنيه إلى 1.424 مليار جنيه، لتمويل نظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة الشريحة الرابعة والخامسة، وتعديل نص المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة.

وفي الشهر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، على اعتماد تقرير الإفصاح والمستندات المرتبطة به، وما يتضمنه من بيانات وإيضاحات مترتبة على زيادة رأس المال المصدر، المزمع تقديمها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية؛ بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة العادية للشركة لانعقاد للنظر في زيادة رأسمال الشركة المصدر من 1.39 مليار جنيه، موزعاً على 349.17 مليون سهم، إلى 1.42 مليار جنيه، موزعاً على 356.19 مليون سهم.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، صافي ربح بلغ 69.3 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 337.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له، وتراجعت ايرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2020 لتصل إلى 1.07 مليار جنيه مقابل 2.016 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق